عاجل
الثلاثاء 25 يونيو 2024 الموافق 19 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حح٠٠

أحمد موسى: مصر مستهدفة منذ 7 أكتوبر الماضى

أحمد موسى
أحمد موسى

عقب الإعلامي أحمد موسى على مستجدات الأوضاع في غزة ، قائلا:" كل ما يحدث منذ 7 أكتوبر  حتى الآن هو استهداف لمصر".

موسى: ما يحدث ليس الهدف منه حركة حماس  أو غزة

وأضاف الإعلامي أحمد موسى، خلال برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، وينقله موقع تحيا مصر، :" ما يحدث ليس الهدف منه حركة حماس  أو غزة بل يريدون  من مصر التدخل وإلقاء الاتهامات عليها بأنها أفشلت المفاوضات، وهذا لم يحدث".

وتابع الإعلامي أحمد موسى، :"مصر شريك رئيسي من أجل السلام، معقبا :"بلادنا تعمل منذ بدء الأحداث لتحقيق السلام ولم تكن في أي وقت سبب على الإطلاق في إفشال المفاوضات ولكن العكس". 

وأردف:" أمريكا تضغط على مصر لتحقيق طلبات معينة، موضحا أن بلادنا ترفض التنسيق مع إسرائيل تماما وأمريكا تريد ذلك، معقبا:" مصر مصممة أن تتعامل مع السلطة الفلسطينية فيما يخص معبر رفح وليس إسرائيل وهذا ما أغضب الأمريكان والإسرائيليين".

وأكدت القيادة المركزية الأمريكية سينتكوم أنه تم تسليم أكثر من 569 طناً مترياً حتى الأن من المساعدات الإنسانية عبر الرصيف البحري المؤقت إلى قطاع غزة لزيادة عمليات التوزيع من قبل الشركاء في المجال الإنساني.

موسى: مصر شريك رئيسي من أجل السلام

الجيش الإسرائيلي يشن هجوماً على مركز إيواء في مخيم جباليا بقطاع غزة

وأضافت القيادة المركزية الأمريكية أن الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة والاتحاد الأوروبي والعديد من الشركاء الآخرين تبرعوا بهذه المساعدات الإنسانية.

وأكدت أن الرصيف البحري يعد حلاً مؤقتا من اجل زيادة المساعدات لغزة وتلبية الاحتياجات العاجلة للشعب الفلسطيني.

استشهد ما لا يقل عن 12 فلسطينيا، الاثنين، في قصف عسكري إسرائيلي على بيت لاهيا شمال قطاع غزة، وفقا لمسؤولين صحيين محليين.

569 طن مساعدات إنسانية تدخل غزة عبر الرصيف البحري المؤقت

وذكر متحدث باسم مستشفى كمال عدوان المحلي لشبكة CNNإن الغارات أصابت أيضاً 10 أشخاص، ويقول السكان وعمال الإنقاذ إن حوالي 10 أشخاص آخرين محاصرون تحت أنقاض المباني التي سويت بالأرض في الهجوم.

 وأدت الحملة العسكرية الإسرائيلية في غزة، منذ هجمات 7 أكتوبر التي قادتها حماس، إلى استنفاذ الإمدادات الحيوية وتدمير الطرق السريعة الرئيسية.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي