عاجل
الأحد 16 يونيو 2024 الموافق 10 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسى محذرا إسرائيل: مفيش دبانة هتدخل وحافظوا على معاهدة السلام

أحمد موسى
أحمد موسى

ناشد الإعلامي أحمد موسى، الشعب المصري بالتكاتف والتماسك معا ودعم الدولة والرئيس والجيش المصري، قائلا : اتركوا كل شيء، نحن لدينا قيادة قوية ومؤثرة ولدينا جيش قوي عظيم، لازم تكون مطمئنا تماما على مصر.

موسى: نحن لدينا قيادة قوية ومؤثرة

وأضاف أحمد موسى خلال برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، وينقله موقع تحيا مصر، بأن الجيش المصري لن يسمح بالتعدي على أمننا القومي".

وطالب أحمد موسى، الجانب الإسرائيلي بالحفاظ على بنود اتفاقية السلام، معقبا:" مصر ترفض اجتياح رفح أو التواجد في غزة".

وواصل :"مصر أبلغت أمريكا وإسرائيل أنها رافضة لاحتلال رفح الفلسطينية أو السيطرة على قطاع غزة، معقبا "مفيش دبانة هتدخل وعليكم الحفاظ على معاهدة السلام مع مصر".

وأفادت قناة القاهرة الإخبارية، نقلاً عن مصدر رفيع المستوى أن مصر حذرت إسرائيل من تداعيات التصعيد في قطاع غزة  مشددة على رفضها أي تنسيق معها بشأن معبر رفح.

موسى: مصر ترفض اجتياح رفح

وذكرت قناة القاهرة الإخبارية، نقلاً عن المصدر أنه:" لا صحة لما يتم تداوله بوسائل الإعلام الإسرائيلية بشأن وجود أي نوع من التنسيق المشترك مع إسرائيل بشأن عمليتها العسكرية في رفح الفلسطينية".

وأضاف المصدر أن:"مصر حذرت إسرائيل من تداعيات التصعيد في قطاع غزة وترفض أي تنسيق معها بشأن معبر رفح".

مصر تحذر إسرائيل من تداعيات التصعيد في غزة وترفض أي تنسيق معها بشأن معبر رفح

وفي وقت سابق قام مجلس الأمن الدولي بعقد جلسة مفتوحة لمناقشة الوضع في رفح جنوبي قطاع غزة، وقد علت في الجلسة التحذيرات من تداعيات أي عملية عسكرية إسرائيلية هناك.

وأعرب خلال الجلسة المنسق الأممي الخاص لعملية السلام بالشرق الأوسط تور وينسلاند عن خشيته من حدوث الأسوء إن لم تستأنف المفاوضات بين حركة المقاومة الإسلامية حماس وإسرائيل.

وطالبت أميركا إسرائيل بفتح معبر رفح "الآن" و"دون تأخير"، وقالت على لسان نائب المندوبة الأميركية بمجلس الأمن إن على إسرائيل اتخاذ إجراءات حاسمة لتصحيح الوضع وضمان حماية المدنيين.

كما وجه المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، الدعوة إلى إسرائيل إلى تخفيف كافة القيود المفروضة على دخول المساعدات إلى قطاع غزة.

تابع موقع تحيا مصر علي