عاجل
الأحد 16 يونيو 2024 الموافق 10 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الرياضة يتابع استعدادات البعثة المصرية المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية بباريس

وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على دعمه الشديد والمتواصل للبعثة المصرية المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية والبارلمبية من أجل توفير جميع سبل النجاح والوصول إلى منصات التتويج، حيث أشار على ضرورة تحقيق إنجازات تليق مكانة مصر على مستوى العالم.

أشرف صبحي يدعم بعثة مصر الأولمبية

وقد التقى أشرف صبحي مع عدد من أعضاء شركة الملابس "بوما" الراعية لبعثة مصر المشاركة في البارالمبياد والأولمبياد بباريس، والتي ترعى ملابس البعثة خلال مشاركتهم في دورتي الألعاب المقبلتين في فرنسا.

كما توجه أشرف صبحي بالشكر لشركة الملابس، على الدعم المتواصل للرياضة المصرية، حرصًا منها على توفير أفضل الملابس للبعثة المصرية المشاركة في دورتي الألعاب البارالمبية والأولمبية في باريس، وذلك يعكس مدى اهتمام شركة "بوما" بالرياضة وخاصة في مصر.

الدكتور أشرف صبحي

 

أكبر بعثة مصرية في تاريخ الأولمبياد

وقال المهندس ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، أن مصر استحوذت على أكبر عدد مشاركة في تاريخ دورة الأولمبياد، وذلك بواقع 139 لاعبًا ولاعبة، وجاء ذلك في مختلف الألعاب الرياضة، لتصبح مصر أكثر بلد عربي وإفريقي مشاركة باللاعبين في أولمبياد باريس 2024.

وسوف تنطلق دورة الألعاب الأولمبية في باريس من يوم 26 يوليو حتى يوم 14 أغسطس المقبل، وسوف تشارك مصر بأكبر عدد متأهل إلى الدورة، حيث وصل عدد المتأهلين إلى 139 لاعب ولاعبة، بينما كانت أخر مشاركة في دورة ألعاب أولمبياد طوكيو 2020 بـ 134 لاعب ولاعبة.

وأكد ياسر إدريس، أن اللجنة الأولمبية توفر جميع متطلبات الاتحادات الرياضية الخاصة باللاعبين واللاعبات، من أجل المساهمة بأكبر قدر ممكن من النجاح والتألق في كافة البطولات، وذلك من أجل رفع علم مصر عاليًا، إضافة إلى الدعم المتواصل من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والذي أدى إلى مشاركة أكبر بعثة في تاريخ الأولمبياد.

واتم المهندس إدريس، أن المناخ الرياضي يشهد استقرار كبيرًا منذ سنوات مضت، حيث أوجه الشكر إلى جميع رؤساء الاتحادات الرياضية على النجاح والتفوق والمجهود المبذول خلال الفترة الماضية، والذي أدى إلى وصول اسم مصر إلى منصات التتويج بين جميع الدول المنافسة.

تابع موقع تحيا مصر علي