عاجل
الأحد 16 يونيو 2024 الموافق 10 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

1.7 تريليون جنيه موازنة الهيئة العامة للبترول.. والهيئة: قادرون على توفير الاحتياجات

اجتماع لجنة الخطة
اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب

كشف المهندس علاء البطل، الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول، عن تفاصيل موازنة الهيئة للعام المالي الجديد، حيث بلغت جملة الاستخدامات الرأسمالية نحو 163 مليارا و158 مليون جنيه خلال العام المالي الجديد مقابل 170 مليارا و684 مليون جنيه العام الجاري، وقدرت جملة الإيرادات بمشروع موازنة الهيئة للعام المالي الجديد بنحو 1 تريليون و598 مليار جنيه العام الجديد، مقابل 1 تريليون و327 مليار جنيه العام الجارى".

اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب

الموازنة العامة للبترول

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب اليوم برئاسة النائب فخري الفقى رئيس اللجنة لمناقشة مشروع الموازنة وموازنة البرامج والأداء للهيئة المصرية العامة للبترول عن العام المالي 2024/2025.

الهيئة البتروم أمام النواب:  «قادرون على توفير الاحتياجات»

وأوضح، في كلمته التي رصدها تحيا مصر، إن الهيئة رغم كل التحديات والظروف الاستثنائية تبذل جهود كبيرة من حيث معدلات الإنتاج وهناك قدرة لتوفير الاحتياج المناسب للبلد، والهيئة قادرة على توفير المنتجات المطلوبة".

اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب

1.7تريليون جنيه موازنة الهيئة العامة للبترول

استعرض سامح كمال إدريس،  ممثل الهيئة، مشروع الموازنة، قائلا:" هناك ظروف استثنائية ومجموعة من التحديات المختلفة، وبلغ إجمالي موازنة الهيئة المصرية البترول للعام المالي الجديد 2024/2025 نحو 1 تريليون و716 مليار جنيه مقابل 1 تريليون و498 مليار جنيه خلال العام المالي الجاري 2024/2023.

اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب

وكيل خطة النواب:  الهيئة العامة للبترول أمل الدولة المصرية

ورأى ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن الهيئة أمل الدولة المصرية، والفترة الأخيرة هناك عدد من التحديات، نتمني أن نتخطى هذه التحديات جميعا، ليعلن بعدها ممثل الهيئة: أنه تم سداد 1.2 مليار جنيه للشركاء للقدرة على الاستمرار في العمل وضخ المزيد من الاستثمارات".

"خطة النواب" توصى بحوكمة منظومة دعم التموين والخبز والتحول إلى الدعم الرقمى

وفي وقت سابق، أوصت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، بضرورة حوكمة منظومة الدعم الخاص بالسلع التموينية والخبز وغيرها، وأن تكون هناك دقة في تحديد مستحقي الدعم.

وقال النائب فخرى الفقي، في كلمته التي رصدها تحيا مصر، إن المنظومة تحتاج إلى مزيد من الحوكمة، وتحتاج إلى أن يتم تحويل الدعم إلى دعم رقمي، بحيث يتم الاستفادة من التحول الرقمي والتطور التكنولوجي، وذلك يساعد على تدقيق البيانات، وعلى وزارة المالية أن تعمل على حوكمة هذه المنظومة بشكل دقيق جداً.

تابع موقع تحيا مصر علي