عاجل
الأحد 16 يونيو 2024 الموافق 10 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طارق تهامي بندوة تحيا مصر عن أكاذيب الـ CNN :« مصر هي الحجر العثر لمنع تنفيذ مخطط تهجير الفلسطينيين.. ولن تخضع لأي ضغوطات»

 النائب طارق تهامي
النائب طارق تهامي خلال ندوة حوارية بموقع تحيا مصر

أدان النائب طارق تهامي، عضو مجلس الشيوخ، محاولات بعض الأطراف تعمد الإساءة إلى الجهود المصرية المبذولة على مدار الأشهر الماضية للتوصل إلى وقف إطلاق نار بقطاع غزة ووقف نزيف دماء الأبرياء فى القطاع، خاصة وأن مصر تحملت الكثير من الاتهامات منذ اتهامها بغلق المعبر وعدم السماح بمرور المساعدات على الرغم من عدم إغلاقها المعبر ولو لحظة واحدة منذ اندلاع الأزمة.

 النائب طارق تهامي خلال ندوة حوارية بموقع تحيا مصر

وقال النائب طارق تهامي، خلال ندوة حوارية بموقع تحيا مصر، ويقدمها الزميل محمود فايد مدير التحرير، إن الأكاذيب التي يشنها الإعلام الأمريكي الغربي بشأن دور مصر تجاه القضية الفلسطينية بدأ منذ السابع من أكتوبر الماضي. 

وأوضح النائب طارق تهامي، أن تلك الإدعاءات الي يحاولون الترويج لها ليس الهدف منها المشاهد الإسرائيلي أو العربي، إنما الهدف من ذلك هو المشاهد الأمريكي الأوروبي، وذلك لخلق أكاذيب بشأن عدم التعاطف تجاه الشعب الفلسطيني جراء ما يحدث له من اعتداءات مشينة من قوات الكيان الصهيوني. 

 النائب طارق تهامي خلال ندوة حوارية بموقع تحيا مصر

 النائب طارق تهامي: مصر لن تسمح بتهجير الشعب الفلسطيني

وأكد النائب، أن أكاذيب الـ CNN بشأن الوساطة المصرية والجهود التي تبذلها مصر من أجل حل الازمة هي نوع من أنواع الضغط على الدولة المصرية لأنها الحجر العثر لمنع تنفيذ مخطط تهجير الفلسطينيين إلى سيناء، مؤكدا أن مصر لن تسمح بتهجير الشعب الفلسطيني وموقفها واضح وثابت منذ اندلاع الحرب، وأنه على الرغم من كافة الإعتداءات والأكاذيب التي تتعرض لها الدولة المصرية إلا أنها لن تخضع لأي ضغوطات.

 النائب طارق تهامي: ثبات الموقف المصري تجاه القضية الفلسطينية خلق جيل جديد واعي تجاه الأحداث التي تدور بالقطاع

وأوضح النائب، أن ثبات الموقف المصري تجاه القضية الفلسطينية خلق جيل جديد واعي تجاه الأحداث التي تدور بالقطاع، كما أن التغير العالمي الحادث تجاه القضية الفلسطينية يدل على جهود مصر القوية في حل القضية.

 النائب طارق تهامي خلال ندوة حوارية بموقع تحيا مصر

 النائب طارق تهامي: التطورات التي حدثت بالمشهد السياسي العالمي تجاه القضية الفلسطينية خطوة إيجابية

وأكمل تهامي: أن من ضمن التغيرات التي حدثت بشأن القضية الفلسطينية اعتزام دول إيرلندا وإسبانيا وسلوفينيا ومالطا، الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي، للاعتراف بدولة فلسطين، والتغير الآخر هو مطالبة المحكمة الجنائية الدولية بإصدار مذكرة اعتقال بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع يوآف جالانت بتهمة ارتكاب جرائم حرب، موضحا أن تلك التغيرات تعد خطوة إيجابية تعكس الدعم المتزايد لشعب فلسطين وحقه في تقرير مصيره بحرية وبموجب القوانين الدولية.

وأضاف: العمليات الإسرائيلية نتج عنها استشهاد ما يقرب من 35 ألف مواطن فلسطيني ظلما وعدوانا، مؤكدًا أن هناك العديد من التطورات التي حدثت في المشهد السياسي الدولي. 

 النائب طارق تهامي خلال ندوة حوارية بموقع تحيا مصر

وأكمل تهامي: الحفاظ على أرض سيناء لم يكن بالشكل السهل لاسميا وأنه أريق العديد من الدماء على مدار العصور المختلفة، فقدنا العديد من رجالنا في القوات المسلحة ورجال الشرطة الباسلة، قائلا: فقدت احد أقاربي الذي أسيلت دماءه في سيناء ولن أنسى ذلك. 

 النائب طارق تهامي خلال ندوة حوارية بموقع تحيا مصر

 النائب طارق تهامي: تهجير الشعب الفلسطيني بمثابة تذويب للقضية الفلسطينية والقضاء عليها للأبد

وأكد تهامي، أنه ليس من السهل على أهل قطاع غزة ترك وطنهم على الرغم من الاعتداءات والانتهاكات الوحشية التي يتعرضون لها من الكيان الصهيوني،   كما أن الشعب المصري لن يسمح بتهجير الشعب الفلسطيني، مؤكدًا أن تهجير الشعب الفلسطيني بمثابة تذويب للقضية الفلسطينية والقضاء عليها للأبد. 

تابع موقع تحيا مصر علي