عاجل
الأحد 16 يونيو 2024 الموافق 10 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الصحة الفلسطينية تحذر: عشرات المرضى مهددون بالموت خلال ساعات بسبب نفاد الوقود

غزة - ارشيفية
غزة - ارشيفية

حذرت وزارة  الصحة الفلسطينية، اليوم الخميس، من أن المرضى في المستشفيات مهددون بالموت خلال ساعات بسبب نفاد الوقود، ويأتي ذلك في ظل تدهور الخدمات الصحية في قطاع غزة مع استمرار العملية العسكرية في المدينة الفلسطينية لليوم الـ 230 على التوالي مستهدفة المستشفيات والقطاع الصحي إلى جانب تدمير شبه كامل لغزة.

الصحة الفلسطينية: المرضى مهددون بالموت خلال ساعات بسبب نفاد الوقود

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية أن:"الخدمات الصحية ستتوقف خلال ساعتين في مستشفى شهداء الأقصى بسبب نفاد الوقود"، مضيفاً أن:" عشرات المرضى مهددون بالموت خلال ساعات بسبب نفاد الوقود".

آثار العدوان الإسرائيلي على غزة

وطالبت وزارة الصحة الفلسطينية من الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بالتدخل لوقف الحرب في غزة قبل فوات الآوان

اقتحام القوات الإسرائيلية مستشفى العودة 

وفي شمال قطاع غزة ، اقتحمت القوات الإسرائيلية مستشفى "العودة" في تل الزعتر شمالي قطاع غزة بعد محاصرته لليوم الرابع على التوالي، وأجبرت الطواقم الطبية على مغادرته تجاه غرب غزة بعد اعتقال أحد أفرادها.

يذكر أن ما مجموعه 148 شخصا، بين مرضى ومرافقين وطواقم طبية، كانوا داخل مستشفى العودة عند بدء حصاره.

كما طالبت القوات المقتحمة مرافقي المرضى بالخروج من المستشفى ولم يعرف مصير المرضى حتى اللحظة.

إحراق مراكز الإيواء التابعة لوكالة الاونروا

وعلى صعيد آخر، قتل 16 فلسطينيا بينهم نحو 10 أطفال إثر قصف القوات الإسرائيلية لمنزل عائلة شابط في حي الدرج وسط مدينة غزة نجم عنه تسوية المنزل المكون من 5 طوابق بالأرض.

كما قتل 10 أشخاص معظمهم أطفال وإصابة آخرين في قصف إسرائيلي استهدف نازحين في مدرسة ومسجد لتعليم القرآن بحي الدرج أيضا وسط مدينة غزة.

وأقدمت القوات الإسرائيلية على إحراق مراكز الإيواء التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا) في شارع حمدان بمنطقة الفالوجا في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وكان الجيش قد فرض حصارا خانقا على تلك المراكز 11 يوما قبل أن ينجح النازحون في الخروج من مراكزهم وسط إطلاق نار كثيف بحثا عن مكان آمن.

ارتفاع حصيلة الضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 35709 قتيلا

وأمس أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع حصيلة الضحايا الفلسطينيين في الحرب الإسرائيلية على القطاع منذ 7 أكتوبر إلى 35 ألفاً و709، بينما زاد عدد المصابين إلى 79 ألفاً و990.

وقالت الوزارة، في بيان، إن 62 فلسطينياً سقطوا وأصيب 138 آخرون جراء الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

تابع موقع تحيا مصر علي