عاجل
الأحد 16 يونيو 2024 الموافق 10 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بيان عاجل من حماس بشأن فيديو خطف مجندات في الجيش الإسرائيلي

من الفيديو لمجندات
من الفيديو لمجندات في الجيش الإسرائيلي

أكدت  حركة حماس، أن مقطع الفيديو المتداول بشكل واسع في الإعلام العبري تم التلاعب به ومجتزأ، مشيراً إلى أن إسرائيل تحاول بكل جهدها لتشويه صورة المقاومة الباسلة، ويأتي الرد من قبل الحركة الفلسطينية بعد انتشار فيديو يظهر مجندات وعليهم بعض الدماء على وجههم ويجلسن على الأرض في ملابس النوم وأيديهن مقيدة خلف ظهورهن.

حماس: الفيديو المتداول للمجندات مجتزأ وتم التلاعب به

وقالت حماس في بيان نشرته عبر تطبيق "تلجرام" أن: المقطع المصور الذي يتم تداوله عبر الإعلام العبري، لفيديو أسر مجندات خلال أحداث معركة طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر، هو مقطع مجتَزَأ وتم التلاعب فيه، ولا يمكن التأكّد من صحة ما ورد فيه".

من الفيديو لمجندات في الجيش الإسرائيلي

وأضافت أن:" تداول هذا المقطع في هذا التوقيت يأتي في سياق محاولات الاحتلال الفاشلة، لتشويه صورة مقاومة شعبنا الباسلة، عبر بث الروايات الملفّقة التي ثبت بالأدلة كذبها عبر أكثر من محفل وتحقيق إعلامي".

وأوضح البيان الصادر من الحركة الفلسطينية ورصده موقع  تحيا مصر أن:" المشاهد تعرض صور لمجندات في موقع عسكري تم أسرهن خلال عملهن في قيادة فرقة غزة، وظهورهن بالزي المدني لأنهن خلال فترة الراحة، خاصة أن الهجوم كان في الصباح الباكر من يوم السبت ٧ أكتوبر، وهو يوم الإجازة لديهن".

وأكدت بوجود:" تقطيع متعمد في المشاهد واختيار صور ومقاطع لتدعيم مزاعم الاحتلال وأكاذيبه بالاعتداء على المجندات كما هناك تحريفات متعمدة وتلاعب بالترجمة باللغة الإنجليزية، وفبركة كلمات بالترجمة الإنجليزية لم ترد على لسان أي من المقاتلين الذين ظهروا بالفيديو، سواء باللغة العربية أو الإنجليزية، والتحريف والتلاعب في الترجمة يثبت كذب الرواية الصهيونية من أصلها”.

حماس: تم التعامل مع المجندات وفق القواعد الأخلاقية للمقاومة

مشير البيان إلى أن: وجود آثار لدماء قليلة أو إصابات طفيفة لبعض المجندات، أمر متوقع في مثل هذه العمليات، وما يمكن أن يشوبها من تدافع، والمشاهد لم تظهر أي اعتداء جسدي على أي منهن، بل أظهرت حواراً بين المقاتلين والمجندات دون أي اعتداء أو تعنيف".

وأكدت الحركة أنه:" تم التعامل مع المجندات وفق القواعد الأخلاقية للمقاومة، ولم يثبت أي إساءة في المعاملة للمجندات في هذه الوحدة".

وأشارت إلى أن كل الصور والمشاهد في عملية التبادل الأخيرة، أكدت حسن المعاملة التي لقَوها في كنف المقاومة في غزة، على عكس ما يلقاه أسرانا وأسيراتنا في سجون الاحتلال، من قمع وتنكيل وقتل.

تابع موقع تحيا مصر علي