عاجل
الأحد 16 يونيو 2024 الموافق 10 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طارق تهامي بندوة تحيا مصر:« الصحافة المصرية تمر بمرحلة انتقالية.. ويجب عودة أصحاب المهنة من جديد»

النائب طارق تهامي
النائب طارق تهامي خلال ندوة حوارية بموقع تحيا مصر

قال النائب طارق تهامي، عضو مجلس الشيوخ، إن الصحافة المصرية تمر بمرحلة انتقالية، ومازالت الصحافة المصرية في كثير من مؤسساتها تدار بفكر الصحيف الورقي على الرغم من التحول الكبير الذي شهدته الصحافة (ديجتال). 

النائب طارق تهامي خلال ندوة حوارية بموقع تحيا مصر

النائب طارق تهامي: بائعي الصحف لديهم العديد من المتطلبات

وأوضح خلال ندوة حوارية بموقع تحيا مصر، ويقدمها الزميل محمود فايد مدير التحرير، أن بائعي الصحف لديهم العديد من المتطلبات، على سبيل المثال: بحاجة إلى تأمين صحي ومعاش خاص ورابطة خاصة بهم، مطالبًا بوجود رابطة خاصة بهم وذلك للحفاظ عليهم لاسيما وان معظمهم من كبار السن. 

النائب طارق تهامي خلال ندوة حوارية بموقع تحيا مصر

وتابع تهامي: الصحافة الورقية إذا لم يتم ربطها بصحافة الديجتال بشكل ذكي وبإمكانيات عالية ستتلاشى مع الوقت، مشيرًا إلى أن هناك جيل من الصحافة في الوقت الحالي واعي بآليات الصحافة الجديدة، مطالبًا بتدريب الجيل الحالي على بعض المهارات القديمة لأنها سيحاج إليها فيما بعد. 

النائب طارق تهامي خلال ندوة حوارية بموقع تحيا مصر

النائب طارق تهامي: الجيل القديم يفتقد إلى الإطار التقني والفني والجيل الحالي يفتقد للمهارات الصحفية

وأكمل: الجيل القديم يفتقد إلى الإطار التقني والفني والجيل الحالي يفتقد للمهارات الصحفية، موضحًا أن تقنية الفيديو أصبحت ضرورة وفي بعض الأخبار وتساهم في نشر الفيديو بشكل كبير. 

وأشار إلى مواقع التواصل الإجنماعي (السوشيال ميديا)، قائلًا: أصبح في مصر أكثر من 30 مليون صحفي في مصر .. وكل واحد قاعد على صفحته وهو ملك الصفحة الحاصة به .. التي يكتب عليها وجهة نظرةويتعامل مع المسألة أن رآية هو الحقيقة"، مؤكداً على ضرورة عودة أصحاب المهنة من جديد، هم مصدر الخبر سواء في مواقع التواصل الاجتماعي أو وسائل الإعلام الرسمية. 

النائب طارق تهامي خلال ندوة حوارية بموقع تحيا مصر

النائب طارق تهامي: صحافة المعارضة ظهرت عندما تم السماح للأحزاب بإصدار صحف

ونوه عضو مجلس الشيوخ، إلى صحافة المعارضة، موضحًا أن صحافة المعارضة ظهرت عندما تم السماح للأحزاب بإصدار صحف، خاصة وأنه في السابق عندما كانت تذهب الأحزاب إلى الصحف القومي لنشر بعض الأخبار فكانت الصحف ترفضها، ومع السماح بفكرة الصحف الخاصة بالأحزاب أصبح هناك ما يسمى بالصحف المعارضة، ومن أبرز تلك الصحف: صحيفة الاحرار والوفد. 

وأكد تهامي: الصحافة تأثرت بشكل كبير بظهور السوشيال ميديا، مدرسة الوفد في الصحافة تقع تحت مسمى مدرسة الخبر،  

تابع موقع تحيا مصر علي