عاجل
الأحد 16 يونيو 2024 الموافق 10 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحدث اختراعات كرة القدم.. ظهور البطاقة الوردية في كوبا أميركا 2024

البطاقة الوردية
البطاقة الوردية

تستقبل ملاعب كرة القدم بطاقة جديدة، بعد سنوات كثيرة في عالم الساحرة المستديرة من استخدام البطاقات الصفراء والحمراء لعقوبة اللاعبين خلال المباريات.

وسيتم استخدام البطاقة الودرية في منافسات بطولة كوبا أميركا 2024، والتي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية في الصيف المقبل.

 

أحدث إختراعات كرة القدم

وتستقبل بطولة كوبا أميركا بطاقة وردية جديدة، حيث أعلن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول"، إنه سيتم استخدام البطاقة في المباريات التي ستقام بين 20 يونيو وحتى يوم 14 يوليو المقبل، والتي تمنح الفريق تبديل إضافي، ليصل عدد التبديلات إلى 6 في حالات محددة.

وكشف اتحاد أمريكا الجنوبية، إنه سيتم استخدام البطاقة الودرية في حال اشتباه إصابة أحد اللاعبين في الرأس أو إصابته بارتجاج قوي في المخ، مما يعني عدم استكماله المباراة، لتمنح هذه البطاقة تبديلًا إضافيًا بدلًا من اللاع المصاب.

وأصدر "الكونميبول" بيانا رسميا مساء اليوم الخميس، والذي جاء فيه، "أعلنت إدارة المسابقات والعمليات في اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم، إنه يضاف تغيير سادس محتمل لرعاية اللاعبين، بجانب التبديلات الخمسة المتفق عليهم حسب اللوائح والقوانين".

وأكمل البيان، "إن هذا التبديل الإضافي، يأتي في حالة الاشتباه بإصابة أحد اللاعبين بارتجاج في المخ أو إصابة قوية في الرأس".

وأضاف، "إنه بمجرد استخدام البطاقة الوردية بتدبل اللاعب المصاب في الرأس أو بالارتجاج، سيتم منح الفريق المنافس تبديلًا إضافيًا وذلك حسب القواعد والقوانين في اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم".

ويمكن للحكم الرابع استخدام البطاقة الوردية وليس لحكم الساحة فقط، حيث تختلف هذه البطاقة عن البطاقات الصفراء والحمراء.

 

تصريحات محمود الخطيب

وقال محمود الخطيب في تصريحاته عبر شبكة "CNN" الإخبارية، "محمد صلاح أسطورة مصرية في الملاعب العالمية بكل تأكيد، إنه لاعب يدير حياته بكل احترافية".

وأكمل بيبو، "محمد صلاح نجح في اكتساب حب واحترام الجميع بقوة كبيرة، إنه استطاع أن يقدم نفسه أمام العالم، كما يتمتع الآن بشعبية كبيرة بين جماهير ليفربول الإنجليزي".

وأضاف الخطيب، "بكل تأكيد فإن تاريخ وجماهير ليفربول قد ساعدا محمد صلاح في مسيرته الكروية، حيث إنه تمكن من تحقيق بطولة دوري أبطال أوروبا بجانب الألقاب المحلية، لكنني أتمنى حصوله على بطولة قارية مع منتخب مصر".

تابع موقع تحيا مصر علي