عاجل
الأحد 16 يونيو 2024 الموافق 10 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أحمد القناوي بندوة تحيا مصر: «يجب الحكم على مجلس الشيوخ من خلال الاختصاصات الممنوحة له.. وأداءه يزداد عاما تلو الآخر»

 النائب أحمد القناوي
النائب أحمد القناوي خلال ندوة حوارية بموقع تحيا مصر

قال النائب أحمد القناوي، أمين عام حزب العدل، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن كلا من مجلسي النواب والشيوخ له أدواته الخاصة به، مشيرًا إلى أن الأدوات الرقابية موجوده بشكل أكبر لدى مجلس النواب، وأداوات مجلس الشيوخ أدوات استشارية. 

 

النائب أحمد القناوي: الجميع يشيد بدور أعضاء التنسيقية نظرًا لمجهودهم الكبير الذي يقومون به سواء داخل أو خارج قبة البرلمان

وأوضح النائب أحمد القناوي خلال ندوة حوارية بموقع تحيا مصر، ويقدمها الزميل محمود فايد مدير التحرير، أن مجلس الشيوخ به 19 نائب من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، موضحًا أن الجميع يشيد بدور أعضاء التنسيقية نظرًا لمجهودهم الكبير الذي يقومون به سواء داخل أو خارج قبة البرلمان. 

 النائب أحمد القناوي خلال ندوة حوارية بموقع تحيا مصر

النائب أحمد القناوي: يجب الحكم على مدى فاعلية أداء المجلس من خلال اختصاصاته

وأضاف نائب التنسيقية: يجب الحكم على مدى فاعلية أداء المجلس من خلال اختصاصاته التي تم تحديدها وفقا للدستور، مشيرًا أن مجلس الشيوخ تم إلغاءه سابقا في الدورة 15-20، ولكن فيما بعد ظهرت الحاجة إلى وجود مجلس الشيوخ مرة آخرى. 

وأشار النائب أحمد القناوي، إلى زيادة فاعلية دور مجلس الشيوخ، قائلًا: "هل يحتاج إلى مزيد من التفعيل.. هل يحتاج لمراجعة اختصاصاته عندما يحدث أي تعديل في الدستور.. أنحاز إلى زيادة اختصاصات مجلس الشيوخ لكوني عضوا به". 

 النائب أحمد القناوي خلال ندوة حوارية بموقع تحيا مصر

النائب أحمد القناوي: أداء مجلس الشيوخ يزيد عاما تلو الآخر

وأكد النائب أحمد القناوي، أن أداء مجلس الشيوخ يزيد عاما تلو الآخر، موضحًا  أننا في ضوء ممارسة برلمانية حقيقة في ضوء الاختصاصات المتاحة للشيوخ. 

 النائب أحمد القناوي خلال ندوة حوارية بموقع تحيا مصر

وأضاف القناوي، أن كافة القوانين التي طرحت على مائدة الشيوخ وتمت إحالتها للنواب تمت مناقشتها بشكل واسع وكبير من قبل أعضاء مجلس الشيوخ، كما أن أعضاء مجلس الشيوخ يقومون بتفعيل أدوات المجلس بشكل جديد ومبتكر على سبيل المثال دراسة الآثر التشريعي التي قام بها النائب أكمل نجاتي بشأن الضرائب. 

وأوضح النائب، أنه تقدم بدراسة حول أهمية التصنيع الزراعي ودوره في تحسين الوضع الاقتصادي، موضحًا أنه يجب الحكم على مجلس الشيوخ من خلال الاختصاصات الممنوحة له.  

تابع موقع تحيا مصر علي