عاجل
الأحد 16 يونيو 2024 الموافق 10 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طارق تهامي بندوة تحيا مصر: «مجلس الشيوخ لا يصنع الدعايا حوله.. وملف التعليم ليس الحسنة الوحيدة له»

النائب طارق تهامي
النائب طارق تهامي خلال ندوة حوارية بموقع تحيا مصر

قال النائب طارق تهامي، عضو مجلس الشيوخ، إن مجلس الشيوخ يضم مجموعة من أفضل الكوادر والخبرات في مجالات مختلفة، قائلًا: "كافة المجالات بها كوادر كبيرة من مجلس الشيوخ كما أن مجلس الشيوخ ليس من دوره أن يظهر في الرأي العام ويقول أنا كويس".  

النائب طارق تهامي: مجلس الشيوخ يقوم بعمل مخرجات تفيد الشعب المصري

وأوضح خلال ندوة حوارية بموقع تحيا مصر، ويقدمها الزميل محمود فايد مدير التحرير، أن مجلس الشيوخ يقوم بعمل مخرجات تفيد الشعب المصري سواء من حيث مناقشة بعض القوانين أو بعض طلبات المناقشة في قضايا الجانب الرقابي، ذاكرًا أن مجلس الشيوخ هو أول من آثار مشكلة متعلقة بإحدى الوزارات في طريقة عملها التي تمس الشعب المصري. 

النائب طارق تهامي  خلال ندوة حوارية بموقع تحيا مصر 

النائب طارق تهامي: ملف التعليم ليس الحسنة الوحيدة لمجلس الشيوخ

وأضاف عضو مجلس الشيوخ: عند مراجعة كافة طلبات المناقشة التي قام بها المجلس سنجد أن مجلس الشيوخ قام بدور كبير على مدار الأربع سنوات الماضية ولم يقتصر الأمر فقط على تعطيل تغيير نظام الثانوية العامة الحالي ليصبح بنظام الثلاث سنوات، بجانب الدراسات التي قام بها عدد كبير من أعضاء مجلس الشيوخ. 

النائب طارق تهامي: طبيعة مجلس الشيوخ أنه لا يصنع الدعايا الكثيرة حوله

وتابع تهامي: طبيعة مجلس الشيوخ أنه لا يصنع الدعايا الكثيرة حوله، وهدفه الأساسي هو توصيل المعلومة لمتخذ القرار، وتنبيهه إلى الطريق الصحيح. 

النائب طارق تهامي  خلال ندوة حوارية بموقع تحيا مصر 

وأكد عضو مجلس الشيوخ، أنه يتم اختيار أعضاء مجلس الشيوخ بعناية شديدة خاصة بعد تعيين مئة عضو بالمجلس وفقا للقانون والدستور، مؤكدًا أن تحربة مجلس الشيوخ تجربة جيدة للغاية. 

النائب طارق تهامي يشيد بأداء رئيس مجلس الشبوخ

وأشاد تهامي، بأداء رئيس مجلس الشبوخ المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، قائلًا: "يعطي الفرصة للجميع .. لا يفرق بين أغلبية.. أو أحزاب بدون أغلبية.. وهو رجل فاضل"، موضحًا أن أعضا مجلس الشيوخ دائما ما يشعرون داخل المجلس أمهم في مهمة ويجب الوصول إلى النتيجة الافضل سواء في مناقشة قانون أو مواد قانون أو طلبات مناقشة أو دراسات يتم طرحها بالإضافة إلى الدور الكبير الذي تقوم به لجان المجلس. 

تابع موقع تحيا مصر علي