عاجل
الأحد 16 يونيو 2024 الموافق 10 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التعليم تحسم الجدل حول السماح للطلاب بدخول امتحانات الثانوية العامة بورقة بيضاء

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

ردت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، علي سؤال طلاب الثانوية العامة 2024 وأولياء الأمور، هل يتم السماح للطلاب بدخول امتحانات الثانوية العامة 2024 بورقة بيضاء لاستخدمها في حل الإجابات وخاصة في المواد العلمية. 

هل يتم السماح للطلاب بدخول امتحانات الثانوية العامة بورقة بيضاء 

وقالت وزارة التربية والتعليم عبر صفحتها الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي، أنَّه يمنع منعا باتا على طلاب الثانوية العامة 2024 دخول لجنة الامتحان بورقة بيضاء ويوجد مسودة في كراسة الأسئلة يمكن للطالب استخدامها.

مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024

واكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن امتحانات الثانوية العامة 2024 هى نفس المواصفات الفنية لامتحانات العام الماضى من حيث عدد الأسئلة الموضوعية والمقالية فى كل مادة والدرجات المخصصة لها، وأنه سيتم مراعاة قواعد الصياغة الفنية للأسئلة بحيث تكون واضحة ومحددة وغير قابلة للتأويل، مع تناسب عدد الأسئلة في كل امتحان مع الزمن المخصص للإجابة والمراجعة.

أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024

واوضحت الوزارة فى تصريحات رصدها موقع تحيا مصر  أنه سيتم توزيع الدرجات المخصصة لإجابة لأسئلة المقالية على خطوات الحل وليس على الناتج النهائى فقط، مع وضع نموذج إجابة للأسئلة المقالية يتضمن كافة الاجابات المحتملة، والأسئلة الموضوعية واضحة ومحددة ولها إجابة واحدة صحيحة فقط بين البدائل الأربعة، مع ضرورة مراعاة التكافؤ بين مواد اللغات الأجنبية الثانية، والتركيز على قياس الأسئلة لنواتج التعلم الأساسية.. والتدرج في مستويات الأسئلة والابتعاد عن التعقيد.

امتحانات الثانوية العامة 2024

في إطار الاستعدادات المبكرة لامتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤، عقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، فى وقت سابق د، اجتماعًا مع رؤساء المواد والمسئولين عن سحب بنك الأسئلة لامتحانات شهادة الثانوية العامة؛ بالمركز القومى للامتحانات والتقويم التربوي، وذلك بمقر المركز بالمقطم.

وأوضح الدكتور رضا حجازي أن امتحانات الثانوية العامة 2024 ستكون بنظام الكتاب المفتوح "open book” أسوة بالعام الماضي، حيث سيتسلم الطالب كتيب المفاهيم في بداية امتحان كل مادة ويسلمه للملاحظ في نهاية الامتحان.

كما وجه الوزير بضرورة التركيز على أن تقيس الأسئلة نواتج التعلم الأساسية، والتدرج في مستويات الأسئلة والابتعاد عن التعقيد.

تابع موقع تحيا مصر علي