عاجل
الأحد 16 يونيو 2024 الموافق 10 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأونروا: حرب أخرى تمر دون أن يلاحظها أحد بمخيم نور شمس

غزة
غزة

قال المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) إن حربا أخرى تمر دون أن يلاحظها أحد في مخيم نور شمس بالضفة الغربية.

اجتماع في أوروبا لإحياء مفاوضات تبادل الأسرى

ذكر موقع أكسيوس الإخباري نقلا عن مسؤولين أن مدير وكالة الاستخبارات الأميركية (سي آي إيه) سيجتمع في أوروبا برئيس الوزراء وزير الخارجية القطري ورئيس الموساد لإحياء محادثات الأسرى.

تل أبيب تبدي استعداداها لمناقشة طلب حماس للهدوء الدائم بالقطاع

ونقل موقع أكسيوس الإخباري عن مسؤولين إسرائيليين بان مقترح إسرائيل الجديد يشمل تنازلات بشأن عدد الرهائن الأحياء الذين سيفرج عنهم، وان المقترح يتضمن الاستعداد لمناقشة طلب حماس الهدوء الدائم في قطاع غزة في المرحلة الثانية من الصفقة.

واشنطن تدرس تعيين مستشار مدني لقوة أمنية بغزة

فيما نقل موقع بوليتيكو الإخباري عن مسؤولين أميركيين قولهم إن واشنطن تدرس تعيين مسؤول أميركي كبير لمستشارين مدنيين لقوة معظمها فلسطينيون في قطاع غزة.

إسرائيل لن تستجيب لقرار محكمة العدل سياسيا أو عسكريا

ذكرت القناة الـ12 الإسرائيلية نقلا عن مصادر سياسية بإسرائيل بأن التقديرات تشير إلى أن محكمة العدل الدولية ستدعو لوقف معركة رفح أو الحرب تماما على غزة.

وأضافت القناة العبرية بأنه هناك اتجاه لعدم الاستجابة لقرار محكمة العدل سياسيا أو عسكريا، وأن إسرائيل تجري محادثات تحت الطاولة مع أمريكا، وتتوقع أن تستخدم واشنطن حق النقض ضد القرار، وأنه في إسرائيل من يفضل قرارا بوقف الحرب لتفادي الاختلاف مع أمريكا بشأن رفح ونقض القرار.

هجاري: الجيش أخفق في مهمته يوم 7 أكتوبر

أكد المتحدث باسم جيش الاحتلال دانيال هجاري أن الجيش أخفق في مهمته في السابع من أكتوبر، وعلينا الآن مهمة التحقيق والإصلاح لضمان عدم تكرار ذلك، مؤكدا قيامهم بتصفية حسين فياض قائد كتيبة بيت حانون التابعة لحماس في جباليا.

وتابع هجاري بان طائراتهم الحربية تمكنت من قتل مسؤول تصنيع المعدات القتالية في حزب الله.

وأضاف بانه سوف يتم التحقيق في قضية التحذيرات بشأن هجوم السابع من أكتوبر، ويتم العمل في عدة مناطق في رفح لتحقيق أهداف الحرب، وعلى رأسها الآن إعادة المختطفين.

تابع موقع تحيا مصر علي