عاجل
الأحد 16 يونيو 2024 الموافق 10 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رسميا: رحيل تشافي هيرنانديز عن تدريب برشلونة.. والألماني هانز فليك البديل الأقرب

تشافي هيرنانديز
تشافي هيرنانديز

أصدر نادي برشلونة الإسباني، بيانًا رسميًا، أعلن فيه رحيل مدربه تشافي هيرنانديز، بعد سلسلة من النتائج السيئة، والتي حققها الفريق خلال الموسم الحالي، والتي أدت إلى خسارة الفريق لجميع البطولات، ويعرض موقع تحيا مصر بيان النادي الكتالوني بخصوص رحيل تشافي.

بيان نادي برشلونة حول رحيل تشافي المدير الفني للفريق

وجاء بيان إدارة برشلونة بشأن رحيل المدير الفني للفريق الإسباني تشافي هيرنانديز كما يلي: 

أعلن رئيس نادي برشلونة خوان كارلوس لابورتا ظهر اليوم لتشافي هيرنانديز أنه لن يستمر كمدرب للفريق الأول في الموسم 2024-25.

نادي برشلونة يعرب عن شكره لتشافي على عمله كمدرب، الذي يضاف إلى مسيرته التي لا تضاهى كلاعب وقائد للفريق، ويتمنى له كل التوفيق في المستقبل.

سيقوم تشافي هيرنانديز بإدارة آخر مباراة له كمدرب للفريق الأول يوم الأحد القادم في إشبيلية.

خلال الأيام المقبلة، سيعلن نادي برشلونة عن الهيكل الجديد للفريق الأول.

مسيرة تشافي التدريبية مع برشلونة

وكان نادي برشلونة قد تعاقد مع تشافي هيرنانديز في منتصف موسم 2021-2022، من أجل إنقاذ الفريق من سوء الآداء والنتائج تحت قيادة المدير الفني الهولندي رونالد كومان، بعقد يمتد حتى صيف عام 2025، وخاض تشافي مع الفريق خلال هذه الفترة، 141 مباراة، في مختلف المنافسات، حقق خلالها الفوز في 89 مباراة، وتعادل في 23، وخسر في 29 لقاء وسجل الفريق تحت قيادته 277 هدفًا، ودخل مرماه 157 آخرين.

تشافي مع كأس الليجا الإسبانية

واستطاع تشافي خلال الموسم الماضين أن يقدم مباريات متميزة، رفقة نادي برشلونة، واستطاع أن يحقق لقب الدوري الإسباني مع الفريق موسم 2022/2023، إلى جانب لقب بطولة السوبر الإسباني في نفس الموسم، ولكن هذا الموسم لم تكن الأمور كما كانت سابقًان حيث خسر الفريق لقب الليجا الإسبانية، إلى جانب الخروج من دوري أبطال أوروبا من دور الستة عشر.

تشافي هيرنانديز

بديل تشافي في تدريب برشلونة

ولعل الاسم الأقرب لخلافة تشافي هيرنانديز، في تدريب نادي برشلونة، بداية من الموسم القادم 2024/2025، هو الألماني هانز فليك، المدير الفني السابق لنادي بايرن ميونخ الألماني، والذي حقق مع البافاري لقب دوري أبطال أوروبا عام 2020.

تابع موقع تحيا مصر علي