عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«الإصلاح والتنمية» يرحب بقرار العدل الدولية.. ويؤكد: الأزمة الإنسانية الكارثية في قطاع غزة تفاقمت

المهندس علاء عبد
المهندس علاء عبد النبى

رحب المهندس علاء عبد النبى، نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية، بقرار محكمة العدل الدولية، بوقف تنفيذ العمليات العسكرية في رفح، وتقديم تقريرا للمحكمة خلال شهر، موضحا أن القرار جاء باغلبية الاصوات، حيث صوت 13 قاضي لصالح القرار، و2 فقط ضد القرار.

«الإصلاح والتنمية» يرحب بقرار العدل الدولية

وقال عبد النبى فى تصريحات صحفية له رصدها تحيا مصر، أن قرار رئيس محكمة العدل الدولية، يؤكد إن الهجوم الإسرائيلي العسكري في رفح الفلسطينية يعتبر تطورا خطيرا يزيد من معاناة السكان، أن الهجوم البري الذي بدأته إسرائيل على رفح الفلسطينية لا يزال مستمرا وأدى لموجة نزوح أخرى، والأزمة الإنسانية الكارثية في قطاع غزة تفاقمت منذ يناير 2024 والأوضاع الميدانية تدهورت بالفعل.

الإصلاح والتنمية: قرار العدل الدولية جيد ولكنه غير كافي 

وأكد نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية، إن القرار وأن كان جيد ولكنه غير كافى، حيث يجب أن يصدر قرار بوقف العدوان على غزة كلها وليس فقط على مدينة رفح الفلسطينية، حفاظا على حياة أهالي غزة ووقف الإبادة الإسرائيلية للسكان.

الإصلاح والتنمية يطالب بضرورة إجبار إسرائيل على تنفيذ قرارت المحكمة الدولية

وشدد علاء عبد النبى على ضرورة الحفاظ على فتح معبر رفح لتسهيل إدخال المساعدات الإنسانية للقطاع، ووقف إطلاق النار بشكل فورى وكامل وليس فقط على رفح، مطالبا بضرورة إجبار إسرائيل على تنفيذ قرارت المحكمة الدولية.

وكانت قد أمرت محكمة العدل الدولية، إسرائيل بتنفيذ وقف فوري للعمليات العسكرية الإسرائيلية خصوصا في رفح الفلسطينية، وفتح معبر رفح من الجانب الفلسطيني أمام المساعدات الإنسانية والإغاثية. 

العدل الدولية: إسرائيل لم تقدم معلومات كافية لضمان الأمن والسلم في أثناء إجلاء المواطنين من رفح الفلسطينية

وقال رئيس محكمة العدل الدولية إنه:" للحفاظ على الأدلة يجب على إسرائيل اتخاذ التدابير اللازمة لضمان وصول المحققين دون عوائق إلى غزة ويجب على إسرائيل تقديم تقرير بالإجراءات المتخذة في غضون شهر". 

وأضاف رئيس محكمة العدل الدولية إلى ضرورة تنفيذ مسار آمن لإيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة لا سيما من الجانب الفلسطيني من معبر رفح".

تابع موقع تحيا مصر علي