عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمرو أديب: إسرائيل لا تستطيع ولا تحاول أن تهز السلام مع مصر

عمرو أديب
عمرو أديب

علق  الإعلامي عمرو أديب، على التصرفات الإسرائيلية تجاه مصر بسبب موقفها من الحرب على غزة، قائلا: "متخافوش على السلام خوفوهم بالسلام".

أديب: متخافوش على السلام خوفوهم بالسلام

وأشار الإعلامي عمرو أديب، خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الجمعة، وينقله موقع تحيا مصر ، بالقول:" لدينا القوات المسلحة المصرية قادرة على حفظ السلام، وحفظ مصالحنا".

وتابع الإعلامي عمرو أديب،:" إسرائيل لا تستطيع ولا تفكر ولا تحاول أن تهز السلام مع مصر، معقبا: "إسرائيل في أضعف مراحلها، بيضرب على قفاه من العالم كله".

وأكمل الإعلامي عمرو أديب، :" تقرير الـ سي إن إن خرج عن المهنية بكشفه عن اسم ضابط، معقبا: "جمدوا قلبكم دي بلد قوية ومحدش يتعامل معاها كده، الإسرائيلي بيحب سياسة حافة الهاوية زي ما قال الرئيس السيسي، هو عارف أن مصر قوية".

أديب: تقرير الـ سي إن إن خرج عن المهنية

وواصل:" إسرائيل تريد أن تنقل مصر من أن تكون جزء من الحل إلى أن تكون جزء من المشكلة، مشددا على أن مصر غلبت الجانب الإنساني، معقبا:" حدودنا مع غزة ليست مسألة بسيطة".

مايو/2024 - 07:23 م

ورحبت مصر، اليوم الجمعة، بالقرار الصادر عن محكمة العدل الدولية بفرض تدابير مؤقتة إضافية على إسرائيل، تُطالب بالوقف الفوري للعمليات العسكرية الإسرائيلية وأية إجراءات أخرى بمدينة رفح الفلسطينية من شأنها فرض ظروف معيشية على الفلسطينيين في غزة تهدد بقائهم كلياً أو جزئياً، وفتح معبر رفح لضمان تحقيق النفاذ الكامل ودون عوائق للمساعدات الإنسانية لسكان القطاع، بالإضافة إلى تأكيد المحكمة على ضرورة تنفيذ التدابير السابقة الصادرة عنها، بما فيها فتح جميع المعابر البرية بين إسرائيل وقطاع غزة.

مصر ترحب بقرار محكمة العدل الدولية بفرض تدابير مؤقتة إضافية على إسرائيل

وطالبت جمهورية مصر العربية إسرائيل بضرورة الامتثال لالتزاماتها القانونية في إطار اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها، والقانون الدولي الإنساني، وتنفيذ كافة التدابير المؤقتة الصادرة عن محكمة العدل الدولية، والتي تعتبر ملزمة قانوناً وواجبة النفاذ، باعتبارها صادرة عن أعلى جهاز قضائي دولي.

وشددت مصر على أن إسرائيل تتحمل المسئولية القانونية بشكل كامل عن الأوضاع الإنسانية المتردية في قطاع غزة باعتبارها القوة القائمة بالاحتلال، مطالبة إسرائيل بوقف سياساتها الممنهجة ضد أبناء الشعب الفلسطيني من استهداف وتجويع وحصار بالمخالفة لكافة أحكام القانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني.

 

تابع موقع تحيا مصر علي