عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الاهلي والترجي.. ستاد القاهرة "رعب" على الفرق التونسية في نهائي إفريقيا

الاهلي والترجي
الاهلي والترجي

يحل فريق الترجي التونسي ضيفًا على نظيره الأهلي في المباراة التي تجمع بينهما مساء اليوم، في نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا لوسم 2023- 2024.

وقد انتهت مباراة الترجي والأهلي في مباراة الذهاب التي أقيمت على ستاد "رادس" معقل الفريق التونسي، بالتعادل السلبي بدون أهداف، وذلك مساء يوم السبت الماضي.

ستاد القاهرة رعب للترجي

ويدخل الأهلي مباراة اليوم أمام الترجي ، من أجل أن يحقق الفوز بأي نتيجة مستغلًا عاملي الأرض والجمهور، لضمان الحفاظ على اللقب الإفريقي، لكن إذا جاء التعادل الإيجابي أو الهزيمة سيتم تجريده من اللقب لصالح الفريق التونسي.

وخلال المواجهات المباشرة بين الفرق التونسية مع الفرق المصرية على ستاد القاهرة في النهائيات الإفريقية، كان الأهلي طرفًا فيهما، وهذه ستكون المباراة الثالثة للمارد الأحمر، لكن يعتبر هذا النهائي الأول لفريق الترجي خارج الديار في تاريخه.

لكن خلال المواجهات أمام الفرق التونسية، يخشى الأهلي أيضًا من حدوث المفاجآت واستقبال الأهداف في مباراة لا تحتمل هذا، خاصة وأن التعادل الإيجابي يخسر الأهلي لقبه الثاني عشر الإفريقي.

الفرق المصرية ضد التونسية

وقد خاض الزمالك أولى مباريات الفرق المصرية ضد التونسية في نهائي دوري أبطال إفريقيا، حيث خاض الفارس الأبيض مباراته الأولى ضد الترجي في المباراة النهائية وتوج الزمالك باللقب بعد الفوز بنتيجة 3-1.

كما حقق الأهلي اللقب أمام الترجي ، عندما حقق الفوز على الفريق  بنتيجة 2-1 في موسم 2012، ليتوج المارد الأحمر باللقب الثامن له في تاريخ دوري أبطال إفريقيا.

وفي أولى مباريات الأهلي ضد الفرق التونسية على الأراضي المصرية في نهائي دوري أبطال إفريقيا، كانت أمام فريق النجم الساحلي، حيث كانت مباراة العودة على ستاد الكلية الحربية لموسم 2005.

نجح الأهلي في التتويج باللقب بعدما حقق الفوز الكبير على النجم الساحلي بنتيجة 3-1، بتوقيع الثلاثي محمد أبو تريكة ومحمد بركات وأسامة حسني، بعدما انتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي في ستاد "سوسة" بتونس، وذلك في التتويج بالنجمة الرابعة للفريق الأحمر.

ويتكرر السيناريو مرة أخرى في موسم 2007، وكانت المباراة النهائية بين الأهلي والنجم الساحلي أيضًا، وقد انتهت مباراة الذهاب في "سوسة" بالتعادل السلبي بدون أهداف.

لكن يأتي النجم الساحلي هذه المرة ويرد الاعتبار أمام الأهلي، ويحقق الفوز بنتيجة 2-1 في الدقائق الأخيرة، ليحقق اللقب الأول في تاريخه الإفريقي.

تابع موقع تحيا مصر علي