عاجل
الثلاثاء 25 يونيو 2024 الموافق 19 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

استشاري حساسية ومناعة: لا داعي للقلق من فيرس فليرت

فيروس فليرت
فيروس فليرت

كشف الدكتور أمجد الحداد استشاري الحساسية والمناعة خقيقة وجود مخاطر من فيروس فليرت المتحور من فيروس كورونا الذي أثار الجدل الفترة الماضية. 

طبيعة فيروس فليرت المستجد

وأوضح الدكتور أمجد الحداد استشاري الحساسية والمناعة خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج السفيرة عزيزة، المذاع عبر شاشة دي أم سي، أن متحور فليرت المستجد هو مشتق من فيروس أوماكرون المستجد، وهو واسع الإنتشار بصورة كبيرة عن غيره من الفيروسات الأخرى من متحورات كورونا.

وأضاف أمجد الحداد استشاري الحساسية والمناعة، أن فيروس فليرت على الرغم من أنه سريع الانتشار إلا أنه أقل خطورة من مشتقات الفيروسات الأخرى من متحورات فيروس كورونا الذي ضرب العالم في عام 2019، حيث أنه أقل خطورة من فيروس أو ماكرون الذي يعتبر مشتق منه كما أن فيروس.

أعراض فيروس فليرت المستجد

وأشار أمجد الحداد استشاري الحساسية والمناعة، إلى أن أعراض فيروس "فليرت" المتحور من فيروس أوماكرون هي سخونية رشح كحة صداع ألام في الجسم مثله مثل أي نوع من أنواع الفيروسات الأخرى إلا أنه بالرغم من ذلك، ليس بمثل خطورة الفيروسات الأخرى على الجهاز التنفسي، لأن الفيروسات المشتقة من فيروس كورونا كانت تصيب الجهاز التنفسي كانت أشد خطورة وتؤدي إلى الوفاة.

ولفت أمجد الحداد استشاري الحساسية والمناعة، إلى أنه كلما ازدادت متحورات فيروس كورنا المشتقة من كورونا، كلما كانت الفيروسات أقل خطورة، مردفا أن خطورة فيروسات كورونا أصبحت أقل حدة حيث أنه كلما حدث انشطار للفيروس كلما قلت خطورته، حتى أننا أصبحنا نتعايش مع فيروس كورونا مثله مثل فيروس الإنفلونزا العادي حيث قل تأثيره واصبحنا نأخذ الأدوية بشكل عادي مثل البرد.

سبب انتشار فيروس فليرت المستجد

واستدرك أن هذه الفترة ما بين فصل الربيع وفصل الصيف يحدث نشاط للفيروسات حيث أن الفيروسات تأتي تزداد حدة نشاطها ولكن لا تكون ذات خطورة، ولا تصيب الجهاز التنفسي مثل بداية الأمر في فيروس كورونا عندما كان أشد خطورة وحدة، مشيرا إلى أن الناس الآن أصبحت تتعامل مع كل أنوا ومتحورات فيروس كورونا على أنها دور برد عادي مثل الإنفلونزا.

تابع موقع تحيا مصر علي