عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ابن الوز عوام.. مصطفى شوبير حارس عرين الأهلي الجديد

مصطفى شوبير
مصطفى شوبير

يسير مصطفى شوبير حارس مرمى النادي الأهلي بخطى ثابتة مع المارد الأحمر وكان النجم الأول لبطولة دوري أبطال أفريقيا مع الأهلي وساهم في تحقيق اللقب وذلك بعدما شارك بعد إصابة محمد الشناوي حارس الفريق، وفشل انتقال محمد أبو جبل للمارد الأحمر في انتقالات يناير، وأصبح مصطفى شوبير الحارس الأول للنادي الأهلي، بل ووصل لمنتخب مصر وتواجد في كأس مصر عاصمة مصر ولأول مرة مع المنتخب الأول، ويستعرض موقع تحيا مصر التفاصيل.

الأخطبوط مصطفى شوبير يواصل التألق والإبداع

ظهر مصطفى شوبير مع النادي الأهلي بشكل مفاجئ هذا الموسم وذلك بعد إصابة الحارس الأساسي محمد الشناوي في كأس أمم أفريقيا الماضية، وكانت الفرصة الذهبية على بعد أيام قليلة وتتلاشى بعد أنباء اقتراب تعاقد الأهلي مع محمد أبو جبل حارس مرمى البنك الأهلي.

ولكن توقفت صفقة محمد أبو جبل واعتمد النادي الأهلي على مصطفى شوبير وقدم مستويات استثنائية خاصة في دوري أبطال أفريقيا ولم يكدخل مرماه أي هدف في البطولة، وكان له دور كبير في تحقيق النادي الأهلي للقب الثاني عشر.

أيوب الكرة المصرية تميمة عائلة شوبير

وتحمل مصطفى شوبير الانتقادات العديدة في السنوات الأخيرة والتي كانت تتحدث عن وجود مجاملة لمصطفى شوبير بسبب تواجده في النادي الأهلي، وانتهت هذه الأزمة بعد ظهور اللاعب بشكل مميز مع النادي الأهلي، وكان مصطفى شوبير الحارس الثالث للنادي الأهلي في الموسم الماضي بعد محمد الشناوي وعلي لطفي، ولكن القدر جعله يتواجد في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الوداد المغربي وقدم مباراة كبيرة، وعاد من جديد للمشاركة مع الفريق في يناير الماضي واستغل الفرصة جيداً حتى الان ويرفض التفريط.

May be an image of 6 people, people playing basketball, people playing American football and text
مصطفى شوبير

وللنظر لرحلة مصطفى شوبير مع الأهلي حاليا فهي تشبه مسيرة أحمد شوبير الوالد والذي صبر كثيراً من أجل الحصول على حراسة عرين النادي الأهلي وأصبح وقتها “أيوب الكرة المصري” بسبب الصبر والتواجد احتياطيا لـ ثابت البطل وإكرامي الشحات.

أرقام مصطفى شوبير مع النادي الأهلي هذا الموسم

لعب مصطفى شوبير 21 مباراة حتى الان في الموسم الحالي مع النادي الأهلي ودخل مرماه 15 هدفا وتصدى لـ 12 كرة محققه ولعب 1884 ألف دقيقة.

وتمكن مصطفى شوبير أن يحافظ على نظافة شباكة في دوري أبطال أفريقيا ولعب 9 مباريات ولم يدخل مرماه أي هدف وأصبح أول حارس يشارك في البطولة ويفوز باللقب دون استقبال اي أهداف ولعب 810 دقيقة في البطولة.

وشارك مصطفى شوبير في 10 مباريات بالدوري المصري ودخل مرماه 13 هدفا وتصدى لهدفين محققين وشارك في 900 دقيقة.

وإجمالا لعب مصطفى شوبير 36 مباراة مع النادي الأهلي في كل البطولات ودخل مرماه 22 هدفا وتصدى لـ 21 فرصة محققه.

بطولات مصطفى شوبير مع النادي الأهلي

حقق مصطفى شوبير 12 بطولة مع النادي الأهلي وفاز ببطولة كأس مصر 4 مرات من قبل، أما بطولة دوري أبطال أفريقيا فقد حقق اللقب 4 مرات أيضا مع المارد الأحمر، بجانب الفوز ببطولة الدوري المصري 3 مرات وكأس السوبر المصري مرة واحدة

تابع موقع تحيا مصر علي