عاجل
الثلاثاء 25 يونيو 2024 الموافق 19 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأرصاد الجوية: منخفض خماسيني يضرب مطروح والسلوم خلال الـ 48 ساعة القادمة

الطقس
الطقس

كشف الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الارصاد الجوية، مزيد من التفاصيل عن  المنخفض الخماسيني المتوقع أن يضرب البلاد، موضحا أن بدايته ستكون على القطاع الغربي من البلاد.

القياتي: ارتفاعا في درجات الحرارة على مدار الـ 48 ساعة القادم

ونوه عضو المركز الإعلامي بهيئة الارصاد الجوية، خلال تصريحات تلفزيونية، نقلها موقع تحيا مصر،  بأن المنخفض سيضرب في بدايته كلا من مطروح والسلوم ومن ثم ينتقل تدريجيًا لباقي المناطق.

وحذر عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، بأن هناك ارتفاعا في درجات الحرارة على مدار الـ 48 ساعة القادم، معقبا :" بداية من اليوم تشهد البلاد ارتفاعا تدريجيا ومؤقتا في درجات الحرارة على أغلب محافظات الجمهورية".

ولفت إلى أن تغير مصادر الكتل الهوائية وراء ارتفاع درجات الحرارة  حيث تتأثر البلاد بمنخفض خماسيني يحمل كتل هوائية جنوبية شديدة الحرارة ونشطة.

القياتي: بداية من اليوم تشهد البلاد ارتفاعا في درجات الحرارة

وأشار أن الرياح المثيرة للرمال والأتربة ستنتقل غدًا لتؤثر على مناطق من القاهرة الكبرى وسيناء ومدن القناة وشمال الصعيد

وعن درجات الحرارة المتوقعة  تسجل العظمى بين 38 و40 درجة مئوية على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، وتصل لأكثر من 40 درجة مئوية على محافظات الصعيد.

وأردف :"اليوم يشهد رياحا مثيرة للرمال والأتربة على أقصى غرب الجمهورية ومناطق من السواحل الشمالية الغربية".

وعن طقس الغد تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الإثنين، ارتفاع فى درجات الحرارة ليسود طقس حار نهارا على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة على السواحل الشمالية الغربية، شديد الحرارة على جنوب البلاد.

وأشارت هيئة الارصاد الجوية، في بيان لها، عن حالة الطقس المتوقعة غدا الإثنين، إنه من المتوقع أن يسود غدا طقس معتدل ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

ومتوقع غدا أن يشهد نشاط على أغلب أنحاء الجمهورية، وفرص أمطار خفيفة على مناطق متفرقة وفترات متقطعة بالسواحل الشمالية الغربية.

درجات الحرارة اليوم 

وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا الإثنين:

القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 22 درجة.

الإسكندرية العظمى 26 والصغرى 18 درجة.

مطروح العظمى 24 درجة والصغرى 18 درجة.

سوهاج العظمى 39 درجة والصغرى 21 درجة.

قنا العظمى 39 درجة والصغرى 25 درجة.

أسوان العظمى 42 درجة والصغرى 26 درجة.

تابع موقع تحيا مصر علي