عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خبير اقتصادي لـ قصواء الخلالي: الوافدون سبب رئيسي في زيادة التضخم بالاقتصاد المصري

اللاجئين
اللاجئين

قال الخبير الاقتصادي الدكتور سيد طه بدوى رئيس قسم المالية العامة بحقوق القاهرة إن الوافدين سبب رئيسي في زيادة التضخم بالاقتصاد المصري.

خبير اقتصادي لـ قصواء الخلالي: الوافدون سبب رئيسي في زيادة التضخم بالاقتصاد المصري

وتابع طه خلال لقائه ببرنامج في المساء مع قصواء تقديم الإعلامية قصواء الخلالي المذاع على فضائية سي بي سي، أن الظروف التي تعرض لها العالم أدت إلى حدوث صدمات للدول ليس في الحسبان.

واشار الى ان الحروب والصراعات بالمنطقة أدى إلى نزوح أعداد من المهاجرين لبعض الدول ومن ضمنهم مصر، موضحا ان مصر بحكم موقعها الجغرافي نزح إليها العديد من منطلق كونها الملجأ الآمن لهم.

وأوضح أن الدولة فتحت أبوابها في ظل الصراعات لاستقبال الوافدين من أجل توفير ملاذ آمن لهم، مؤكدا انها لا تستطيع ان تتخلى عن وظيفتها الإنسانية لفتح أبوابها أمام هذه الاعداد والتي حملت الدولة أعباء اقتصادية كبيرة

وواصل أن ثقافة الاستهلاك التي يتبعها الوافدين بمصر تختلف عن ثقافة المصريين وأدت إلى ارتفاع أسعار السلع طوال العام.

واختتم أن تجمع الوافدين في أماكن محددة بكثافة كبيرة يشكل خطر على الأمن القومي. 

قصواء الخلالي: ملف اللاجئين والوافدين أدارته الحكومة بشكل خاطيء وأصبح عبأ على الدولة

قالت الاعلامية قصواء الخلالي يجب على مسربي الحكومة ان تخرج على المواطنين ويتحدثوا معهم ، مشيدة باعتذار الحكومة متمثلة في وزارة الكهرباء للمواطنين على انقطاع الكهرباء.
 

وأضافت خلال تقديمها برنامج في المساء مع قصواء المذاع على فضائية سي بي سي، طالبنا الحكومة أكثر من مرة بالرد على المواطنين في كافة الملفات ولم يتحقق ذلك من الوزراء إلا بعد توجيهات الرئيس السيسي.

وأكملت الخلالي :" اتعجب من الوزراء الذين يتعاملون مع الإعلام الدولي دون تواصل مع إعلامنا الوطني، موضحة أنها سوف تتحدث عنهم الفترة القادمة.

قصواء الخلالي: اتعجب من الوزراء الذين يتعاملون مع الإعلام الدولي دون تواصل مع إعلامنا الوطني

وتابعت ان أزمة حرب غزة والضغوط العالمية كان لها دور في فرض أعباء علينا، بالاضافة الى ملف اللاجئين والوافدين الذي تم إدارته حكوميا بشكل خاطيء.

واشارت الى ان البيانات الإعلامية والصحفية الصادرة عن أداء الوزارات تتضمن عجائب"في الصياغة وتفتقد المعلومات والأرقام ، لافتا الى ان الحوار الوطني أتاح لوسائل الإعلام فرص كبيرة للحصول على المعلومات عن ملفات عديدة.

واختتمت:" الحكومة بها وزراء "كفاية عليهم كده" وأتمنى خلال الفترة المقبلة إجراء تعديلات حكومية.

تابع موقع تحيا مصر علي