عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمرو أديب عن ملف اللاجئين: سياسة الدولة في هذا الأمر ليست واضحة

عمرو أديب
عمرو أديب

أدلى الإعلامي عمرو أديب، مزيد من التفاصيل بملف اللاجئين، قائلا :"إن مصر بها 9.5 مليون ضيف، معقبا :"مش فاهم أنتم مرحبين بوجودهم أو مضايقين منهم ولا عايزين تقللوا وجودهم".

أديب: أتحدي حد يقولي في مصر أيه 

وأشار الإعلامي عمرو أديب، خلال حلقة اليوم من برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الأحد، وينقله موقع تحيا مصر، :"سياسة الدولة في هذا الأمر ليست واضحة". 

وأضاف الإعلامي عمرو أديب، أتحدي حد يقولي في مصر أيه سياسة الدولة في هذا الأمر، من الـ 9.5 مليون عايز ايه، اتحدى حد يقولي مصر عايزة ايه"، معقبا:" مصر كلها تتساءل إيه هى السياسة والتخطيط في التعامل مع ملف الأجانب المقيمين في مصر".

وأردف متسائلا: "هل لو قنن الأجانب وضعهم في مصر هل تكون انتهت المشكلة؟".

أديب: مصر بها 9.5 مليون ضيف

ونوه أديب بأنه عند سؤال شات جي بي تي عن عدد اللاجئين في مصر يكون رده 500 ألف شخص، وعند سؤاله عن عدد المهاجرين في مصر يكون رده أن عددهم مليون شخص.

وفي وقت سابق قال اللواء إبراهيم المصري وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن مصر تعتبر عمود الخيمة للعالم العربي.

إبراهيم المصري: مصر عمود الخيمة للعالم العربي

وأضاف وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، في حواره مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامجها "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"،: " أي عربي يضطر إلى ترك بلده يقرر التوجه إلى مصر ".

وتابع وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب: " مصر بلد الأمن والأمان، والشعب المصري يمتاز بالكرم وحسن الضيافة معقبا:" مصر تمتاز بنعمة الأمن والأمان والاستقرار".

إبراهيم المصري: مصر تمتاز بنعمة الأمن

ونوه وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب: "زيادة أعداد اللاجئين في مصر لها تأثير على الأمن القومي المصري، وزيادة أعداد اللاجئين تؤدي إلى زيادة الأعباء على الاقتصاد المصري".

 وواصل :"من الضروري تواجد معالجات فورية لملف اللاجئين، والبدء في إعداد حصر دقيق لأعدادهم".

وأوضح اللواء إبراهيم المصري، أنه يجب على الحكومة وضع خطة بالتنسيق مع مفوضية اللاجئين أو الهيئات المختصة بملف اللاجئين، منوهًا إلى أن توافد الضيوف بصورة غير شرعية بمثابة تهديد للأمن القومي.

تابع موقع تحيا مصر علي