عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

21 لاعب سنة أولي إفريقيا مع الأهلي والزمالك.. و4 نجوم صديق الأمس

الاعلي والزمالك
الاعلي والزمالك

نجح قطبي الكرة المصرية النادي الأهلي وغريمه القليدي نادي الزمالك من التتويج الألقاب الإفريقية ، حيث أصبح الثنائي حديث القارة السمراء خلال الأيام الماضية.

وتصدر النادي الأهلي وغريمه الزمالك الصحف الرياضية فى القارة السمراء والوطن العربي، وذلك بسبب الإنجاز التاريخي للكرة المصرية.

ويستعرض تحيا مصر، تقرير عن لاعبي الأهلي والزمالك كأولي سنه لهم فى حصد البطولات الأفريقية.

الزمالك بطلاً لبطولة الكونفدرالية الإفريقية

وفي البداية نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك التتويج ببطولة الكونفدرالية الإفريقية علي حساب فريق نهضة بركان، حيث كانت نتيجة مباراة الذهاب 2/1 لصالح الفريق المغربي، ولقاء الإياب انتهي بهدف دون رد للفارس الأبيض احرزه أحمد حمدي.

وتمكن بعض من لاعبي فريق الزمالك حصد اللقب الإفريقي كأولي سنه لهم وجاء كالأتي كل من، مصطفي شلبي، نبيل عماد دونجا، معاذ علاء الدين وعبد الرحمن نفاد والفلسطيني ياسر حمد وأحمد حمدي وزياد كمال ومهاب ياسر ومحمد شحاتة ومحمد عاطف وترافيس موتيابا وإبراهيما نداي وناصر منسي وسامسون أكينيولا- عبدالله السعيد.

لاعبي الزمالك

الأهلي بطلاً لبطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الـ12

استطاع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي من التتويج ببطولة دوري أبطال إفريقيا على حساب فريق الترجي التونسي ، حيث انتهت احداث لقاء الذهاب بالتعادل السلبي بملعب راديس، وحصد الشياطين الحمر اللقب فى مباراة الإياب التي انتهت بنتيجة هدف دون رد احرزه رامي ربيعة مدافع الفريق.

وتعد هذه السنة الأولي لبعض من لاعبي النادي الأهلي فى حصد لقب دوري أبطال إفريقيا وجاء كالأتي: رضا سليم الذي انضم من الجيش الملكي المغربي الصيف الماضي، بالإضافة إلي  وسام أبو علي المهاجم الفلسطيني قادما من سيريس السويدي، أنتوني موديست المهاجم في صفقة انتقال حر الصيف الماضي بعد نهاية تعاقده مع بروسيا دورتموند، وإمام عاشورانتقل إمام إلى الأهلي في الانتقالات الصيفية الماضية قادما من ميتيلاند الدنماركي.

بالإضافة إلي عمر كمال عبد الواحد قادماً من فيوتشر وحارس المرمي محمود الزنفلي رغم عدم قيدهم فى القائمة الإفريقية.

May be an image of ‎1 person, playing soccer, crowd and ‎text that says '‎FNAL هرة القا CAIRO =‎'‎‎
لاعبي الأهلي

ويأمل كل من لاعبي النادي الأهلي والزمالك حصد المزيد من الألقاب والإنجازات مع فرقهم خلال الفترة المقبلة، حيث يلتقي قطبي الكرة المصرية فى بطولة السوبر الإفريقي الذي لم يتم تحديد موعده النهائي حتي ذلك الوقت.

تابع موقع تحيا مصر علي