عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لمناقشة موضوعات الأمن القومي.. ضياء رشوان يعلن عودة اجتماعات الحوار الوطني| تفاصيل

الحوار الوطني
الحوار الوطني

صرح ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، بأنه نظرا للأوضاع الحالية المحيطة ببلادنا، فإن مجلس أمناء الحوار قرر الاجتماع لمواصلة فعاليات الحوار، وذلك يوم السبت القادم الموافق 1 يونيو الساعة 1 ظهرا بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب.

واوضح المنسق العام بأن جدول أعمال الاجتماع سيتضمن:

المنسق العام للحوار الوطني: بحسب طلب الرئيس السيسي من الضروري على الحوار الوطنى إدخال موضوعات الأمن القومي والسياسة الخارجية ضمن مناقشاته 

أولا: بحسب طلب رئيس الجمهورية في إفطار الأسرة المصرية الأخير، فمن الضروري على الحوار الوطني إدخال موضوعات الأمن القومي والسياسة الخارجية ضمن مناقشاته، وذلك نظرا للأوضاع الخطيرة التي خلقها العدوان الإسرائيلي الدموي على قطاع غزة، بحيث يتوصل إلى مقترحات تدعم مواقف مصر الثابتة والمستمرة في مواجهته، وحماية أمنها القومي وسيادتها على أراضيها، وفي دعمها القضية الفلسطينية والوقوف بحزم ضد أي محاولة لتصفيتها.

ضياء رشوان سنناقش ماتم من جانب الحكومة في تنفيذ مخرجات المرحة الآولى من الحوار 

ثانيا: المناقشة التفصيلية لما تم حتى الآن من جانب الحكومة في تنفيذ مخرجات المرحلة الأولى من الحوار، ووضع ضوابط وآلية عمل اللجنة المنبثقة من مجلس الأمناء لمتابعة هذا بالتنسيق مع الحكومة، بما يضمن التنفيذ الفعلي والسريع لهذه المخرجات.

ثالثا: متابعة وتقييم لجان وموضوعات الحوار التي لم تناقش حتى الآن أو لم تناقش أجزاء منها، واقتراح الجدول الزمني المناسب لمناقشتها.

رابعا: ما يستجد من اعمال وموضوعات يرى اعضاء المجلس مناقشتها.

وفي وقت سابق، علق ضياء رشوان، على تقرير الـ CNN عن الدور المصري في مفاوضات الهدنة بين حماس وإسرائيل، قائلا:" هذا التقرير اعتمد على مصادر مجهلة".

ضياء رشوان: مصر تحافظ على مواقفها تجاه القضية الفلسطينية

وفي مداخلة هاتفية نقلها موقع تحيا مصر ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الجمعة، قال ضياء رشوان أننا لا نتحدث عن حادث في أحد شوارع شبرا أو منهاتن وإنما نتحدث عن صراع إقليمي.

وتابع ضياء رشوان،:" أن التقرير لم يحدد مصدر واحد معلوم، واصفا التقرير بالسقطة الكبرى، فضلا على أن له أبعاد سياسية".

تابع موقع تحيا مصر علي