عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ليس لديهم ذرة إنسانية.. أردوغان: سنبذل ما في وسعنا لمحاسبة "الهمج" على هجوم رفح

الرئيس التركي رجب
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

أدان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بأشد العبارات الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف مخيم للنازحين مساء الأحد في مدينة رفح الفلسطينية، وأسفر عنه مقتل وإصابة المئات من المدنيين، مؤكداً أن أنقرة ستفعل ما في وسعها لمحاسبة “الهمج” عن هذا الهجوم الدموي.

أردوغان: هجوم رفح أظهر مرة أخرى الوجه الدموي والغادر لدولة الإرهاب

وقال أردوغان في تغريدة باللغة العربية نشرها عبر منصة إكس إن:" المجرمين مرتكبي الإبادة الجماعية الذين قتلوا أكثر من 36 ألف من أشقائنا الفلسطينيين حتى الآن، ألقوا أمس الصواريخ والقنابل كالمطر على المدنيين في مخيم اللاجئين في رفح التي أعلنوا أنها منطقة آمنة".

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

أردوغان:سنبذل ما في وسعنا لمحاسبة الهمج على هجوم رفح

وأضاف:" هذه المجزرة التي وقعت بعد دعوة محكمة العدل الدولية إلى وقف الهجمات، أظهرت مرة أخرى الوجه الدموي والغادر لدولة الإرهاب".

وتابع قائلاً:" كلما فشل نتنياهو وشبكة الإجرام التابعة له من كسر المقاومة البطولية للشعب الفلسطيني، يزداد الضغط عليهم في بلدهم ويحاولون إطالة حياتهم السياسية من خلال إراقة المزيد من الدماء.لكننا سنرى قريبا أن كل هذا لن يجدي نفع".

وأكد الرئيس أردوغان:" نحن في تركيا، سنبذل كل ما في وسعنا لمحاسبة هؤلاء القتلة البربرين الذين ليس لديهم أي ذرة إنسانية..كان الله في عون الشعب الفلسطيني وأشقائنا الغزيين.. وأدعو الله القهّار سبحانه وتعالى أن يقهر أولئك الذين يقتلون الأبرياء دون تمييز بين رضيع وطفل وسيدة وشيخ كبير ومدني".

الجيش الإسرائيلي: نحقق في الغارة التى استهدفت مخيم للنازحين في رفح ونعتذرعن ذلك الهجوم

ووصفت المدعية العامة العسكرية الإسرائيلية الميجر جنرال يفعات تومر-يروشالمي، الهجوم الذي شنه القوات الإسرائيلية على مخيم للنازحين في مدينة رفح الفلسطينية وأسفر عنه مقتل وإصابة المئات بـ "جسيمة جداً"، مشيرة إلى أنه سيتم فتح تحقيق في هذه الهجوم.

وقالت المدعية العامة العسكرية الإسرائيلية خلال مؤتمر استضافته نقابة المحامين  إن:" الغارة الإسرائيلية التى قتلت عشرات المدنيين جسيمة جداً، والجيش يجري تحقيق في هذا الهجوم".

وأضافت:" لا تزال تفاصيل الحادث قيد التحقيق، ونحن ملتزمون بإجراءه إلى أقصى حد .. والجيش الإسرائيلي يأسف لأي ضرر لحق بغير المقاتلين خلال الحرب"

مقتل 100 فلسطيني في هجوم إسرائيلي على مخيم للنازحين فى رفح

وكانت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أعلنت بمقتل وإصابة عشرات المواطنين، معظمهم من الأطفال والنساء، مساء اليوم الأحد، في مجزرة جديدة ارتكبتها القوات الإسرائيلي بعد قصفها خيام النازحين شمال غرب رفح، جنوب قطاع غزة.

وأعلنت لجنة الطوارئ في محافظة رفح في بيان: "عشرات الشهداء والجرحى بمجزرة ارتكبها الاحتلال باستهداف خيام النازحين شمال غرب رفح رغم ادعائه أنها آمنة"، مضيفاً أن:" ارتكاب المجزرة بحق المدنيين النازحين يعكس الإصرار "الإسرائيلي" على استمرار عمليات القتل والتدمير في رفح وتجاوز لكل المطالبات والقرارات الدولية بضرورة وقف العملية العسكرية وعدم التعرض للمدنيين".

وبدوره قال المتحدث باسم وكالة "الأونروا"، الدكتور عدنان أبو حسنة أن:"  أعداد الشهداء والجرحى جراء استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلى لخيام النازحين فى رفح قد يتجاوز 100 شخص".

وأضاف أن:" القصف الإسرائيلي طال منطقة قريبة من مخازن تابعة لنا، كما استهدف منطقة مكتظة بالنازحين"، لافتا إلى أن إسرائيل قصفت منطقة مصنفة على أنها "آمنة".

تابع موقع تحيا مصر علي