عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تأييد حبس أحمد الطنطاوي ومدير حملته في قضية التوكيلات الشعبية

أحمد طنطاوي
أحمد طنطاوي

قررت محكمة جنح مستأنف المطرية المنعقدة بمجمع محاكم القاهرة الجديدة، تأييد حبس أحمد الطنطاوي ومدير حملته و 21 من أعضاء حملته الانتخابية عام، حيث رفضت الاستئناف المقدم منهم على أحكام محكمة جنح المطرية في قضية التوكيلات الشعبية.

تأييد الحكم بحبس طنطاوي سنة وأعضاء حملته

وتحفظت الأجهزة الأمنية بمحكمة القاهرة الجديدة، على أحمد الطنطاوي ومدير حملته الانتخابية لتنفيذ حكم حبسهم عام في اتهامه بتزوير أوراق رسمية خاص بانتخابات الرئاسة في القضية المعروفة إعلاميا بـ قضية التوكيلات الشعبية.

وشهدت محكمة جنح القاهرة الجديدة اليوم سماع مرافعة دفاع المتهمين في الاستئناف المقدم منه على أحكام الحبس الصادرة ضدهم من محكمة جنح المطرية في قضية التوكيلات الشعبية والمتهمين فيها أحمد الطنطاوي ومدير حملته الإنتخابية وكذا 21 من أعضاء الحملة.

كانت محكمة جنح المطرية، قضت في وقت سابق بحبس رئيس حزب الكرامة السابق، أحمد الطنطاوي سنة وكفالة 20 ألف جنيه لإيقاف التنفيذ، كما قضت بمعاقبة 21 شخصا من أعضاء حملة طنطاوي سنة مع الشغل.

وكانت النيابة العامة قررت إحالة المرشح الرئاسي السابق أحمد طنطاوي ومدير حملته و21 من أعضائها للمحاكمة الجنائية بتهمة تداول أوراق تخص الانتخابات دون إذن السلطات المختصة بمخالفة للقانون، عبر دعوة المواطنين لتوقيع توكيلات شعبية لتأييد الطنطاوي.

وكشفت تحريات الأجهزة الأمنية في قضية التوكيلات الشعبية، أن المتهمين من بينهم أحمد طنطاوي، يواجهون اتهامات بـ طباعة وتداول إحدى أوراق العملية الانتخابية دون إذن السلطة المختصة في القضية المعروفة إعلاميا بـ قضية التوكيلات الشعبية.

تفاصيل قضية التوكيلات الشعبية، تضمنت تمكن الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط 8 أشخاص بنطاق محافظات الإسكندرية، والجيزة، والفيوم، والسويس، خلال تحريرهم توكيلات مزورة لصالح أحد المرشحين المحتملين للانتخابات الرئاسية ووضعهم توقيعات عليها للادعاء بأنها صادرة عن مكاتب الشهر العقاري.

تابع موقع تحيا مصر علي