عاجل
السبت 22 يونيو 2024 الموافق 16 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجو هيقلب والحرارة هتوصل 25 درجة.. اعرف تفاصيل طقس الغد الأربعاء

الطقس
الطقس

أبانت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس غدا الأربعاء، على أنحاء البلاد.

طقس الغد 

ولمزيد من التفاصيل رصد موقع تحيا مصر بيان صادر عن هيئة الأرصاد الجوية شرحت خلاله حالة الطقس غدا الأربعاء حيث يسود طقس حار نهارا على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل ليلا على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد .

ووفق بيان هيئة الأرصاد الجوية يشهد غدا نشاط للرياح على أغلب الأنحاء مما يزيد الإحساس بالأجواء الربيعية ويلطف الأجواء، واضطراب الملاحة البحرية على شواطئ البحر الأحمر وسرعة الرياح من 30: 50 كم وارتفاع الأمواج من 1.5: 2.5 متر .

درجات الحرارة

وفيما يلي نوافيكم بدرجات الحرارة غدا الأربعاء، على أنحاء البلاد والتي جاءت كالتالي:

 القاهرة العظمى 30 درجة والصغرى 20، والإسكندرية العظمى 25 والصغرى 19، ومطروح العظمى 24 درجة والصغرى 19، وسوهاج العظمى 37 درجة والصغرى 24، وقنا العظمى 39 درجة والصغرى 25، وأسوان العظمى 40 درجة والصغرى 26.

وفي السياق كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس اليوم الثلاثاء 28 مايو 2024، متوقعة إن تشهد البلاد تباينا واختلافا في درجات الحرارة بين اليوم والآخر.

وقالت منار غانم خلال مداخلتها الهاتفية ببرنامج 8 الصبح المذاع على قناة دي أم سي، إن المحافظات الشمالية تتأثر بكتل هوائية شمالية القادمة من جنوب أوروبا، ستساهم في انخفاض درجات الحرارة بفارق درجتين أو ثلاثة عن الأمس.

انخفاض بدرجات الحرارة

وشددت على أن درجات الحرارة في محافظات الصعيد مازالت مرتفعة تصل إلى 43 درجة، متابعة: الأجواء في المحافظات ربيعية، نتيجة نشاط حركة الرياح وانخفاض قيم درجات الحرارة.

ولفتت إلى أن درجات الحرارة ستنخفض بنحو 4 درجات اعتبارًا من اليوم الثلاثاء، إذ تسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى نحو 32 درجة.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد أن تغيرًا مصادر الكتل الهوائية، سيؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة، وحتى نهاية الأسبوع.

ونوهت غانم البلاد تتأثر بمنخفض جوي وكتل هوائية صحراوية، ما أدى إلى رفع درجات الحرارة أمس واليوم.

تابع موقع تحيا مصر علي