عاجل
السبت 15 يونيو 2024 الموافق 09 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة جمان عمارة لـ تحيا مصر: زياراتنا الميدانية لجنوب سيناء جاءت في إطار الوقوف على مشاريع التأمين الصحي الشامل..فيديو

 جمان عمارة
جمان عمارة

قالت الدكتورة جمان عمارة عضو لجنة الصحة بمجلس النواب،  أن اللجنة قامت بزيارة ميدانية برئاسة الدكتور أشرف حاتم لمحافظة جنوب سيناء، موضحة أن اللجنة تفقدت عدة مستشفيات بالمحافظة للوقوف على ما وصلت إليه مشاريع التأمين الصحي الشامل في المحافظة.

وأضافت النائبة جمان عمارة، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر: تفقدنا المستشفيات بالمحافظة ورأينا مستشفيات على أعلى مستوى، معقبة:" كان لدينا بعض الملاحظات وستقوم اللجنة بتقديمها بصورة رسمية باسم مجلس النواب".

من أهم التوصيات التي سأقوم بأرسالها هي المشورة النفسية سأوصي بأن الذي يقدمها يقوم طبيب مختص أو إننا نقوم بتدريب التمريض ونرفع كفاءته لتقديم خدمة أفضل للمواطن.

وفي وقت سابق، التقى وفد لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، برئاسة النائب الدكتور أشرف حاتم مع اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، والدكتور أحمد السبكي رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، د.أحمد طه، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية.
جاءت الزيارة فى ختام الجولة التفقدية التى قام بها وفد لجنة الشؤون الصحية للمستشفيات والوحدات الصحية ومراكز طب الأسرة بمحافظة جنوب سيناء، حيث قام الوفد بزيارة، مدن: شرم الشيخ، نويبع، الطور، دهب، سانت كاترين، طاب .

محافظ جنوب سيناء: المنظومة الصحية بالمحافظة شهدت تطورات كبيرا 

فى البداية رحب اللواء خالد فوده بوفد لجنة الصحة ونواب المحافظة، ومسؤولي وزارة الصحة وهيئة الرعاية الصحية، مشددا على أهمية سرعة تشغيل مجمع الفيروز الطبى بمدينة الطو، ومستشفى نويبع خلال الاشهر القادمه، كما أشاد بالتطوير الذى تشهده المنظومة الصحية فى المحافظة.

وطالب اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، بضرورة أن يتم التعامل مع مواطني شمال وجنوب سيناء معاملة واحدة، داخل منظومة التأمين الصحى الشامل حيث يتم رفض مواطن شمال سيناء فى مستشفيات الجنوب، والعكس، وهذا امر يجب إعادة النظر فيه .

كما أشار المحافظ أن مجال  التعليم بالمحافظة  شهد تطور كبير خلال الفترة الماضية، حيث أصبح داخل المحافظة العديد من المدارس، وأيضا تم انشاء جامعة الملك سلمان، والتى تضم ثلاثة افرع  داخل المحاقظة، بالاضافة الى جامعة السويس.

رئيس صحة النواب يشيد بالتطور الكبير الذي شهدته المنظومة الصحية بمحافظة جنوب سيناء 

كما وجه  النائب للدكتور أشرف حاتم رئيس لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب،  الشكر إلى محافظ جنوب سيناء على حسن الاستقبال، مشيدا بما تشهده المحافظة من تطوير فى كافة المجالات، مثمنا التطوير الكبير الذى تشهده المؤسسات الصحية بالمحافظة من تطوير للمنظومة الصحية  وتحسن الخدمة المقدمه للمواطنين، كما أشار إلى بداية حسن التنسيق بين الجهات التنفيذية الصحية المختلفة لضمان انتظام تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل بالمحافظة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي