عاجل
السبت 15 يونيو 2024 الموافق 09 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

برلمانيون: زيارة الرئيس السيسي للصين حدث استراتيجي مهم في العلاقات المصرية الصينية و ستحقق عوائد اقتصادية قوية

الرئيس السيسي ونظيره
الرئيس السيسي ونظيره الصيني

أكد نواب البرلمان، أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للصين ولقائه مع الرئيس الصيني، أن هذه الزيارة تمثل حدثًا استراتيجيًا هامًا في مسار العلاقات المصرية-الصينية، وستكون لها انعكاسات إيجابية على المستويات السياسية والاقتصادية والأمنية، كما ستعزز من دور البلدين في المنطقة.

شحاته أبو زيد: قمة الرئيس السيسي ونظيره الصيني ستحقق عوائد اقتصادية قوية وتعمق الشراكة بين البلدين

وفي هذا الإطار، قال النائب شحاته أبو زيد وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن زيارة الرئيس السيسي للصين تعكس عمق العلاقات بين المصرية الصينية والتي تشهد تطوراً ملحوظاً في كافة المجالات ، وخاصة لما تمثله القاهرة من أهمية في القارة الإفريقية.

وأشار "شحاته"، في تصريحات صحفية اليوم، إلى أن عقد لقاءات مع الشركات الاستثمارية يأتي في إطار جهود مصر المستمرة لتعزيز دورها الإقليمي والدولي، وتحقيق التنمية المستدامة والازدهار لشعبها مشيراً إلي أن الزيارة تأتي  لتعزيز العلاقات الثنائية وفتح آفاق أوسع للتعاون في مختلف المجالات،و تزامناً مع الذكرى العاشرة لترفيع العلاقات بين مصر والصين إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة.

ولفت النائب شحاته أبو زيد إلى  حرص الرئيس السيسي في هذا الصدد على تناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية وفتح آفاق أوسع للتعاون في مختلف المجالات، موضحاً أن ذلك يعكس اهتمام القيادة السياسية بتنمية الاقتصاد المصري.

ولفت وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب أن قمة الرئيس السيسي ونظيره الصيني، من المنتظر أن يكون لها عوائد قوية اقتصاديا على الشعبين.

النائبة رحاب موسى: زيارة الرئيس السيسي للصين تمثل حدث استراتيجي مهم في العلاقات المصرية الصينية

وقالت النائبة رحاب موسى عضو مجلس النواب عن حزب إرادة جيل، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للصين ولقائه مع الرئيس الصيني، أن هذه الزيارة تمثل حدثًا استراتيجيًا هامًا في مسار العلاقات المصرية-الصينية، وستكون لها انعكاسات إيجابية على المستويات السياسية والاقتصادية والأمنية، كما ستعزز من دور البلدين في المنطقة.

وأوضحت موسى في تصريحات صحفية لها، أن هذه الزيارة تاتي في وقت م هم تشهد فيه العلاقات البلدين زخما كبيرا وتقاربا ملحوظا في عهد الزعيمين، تزامناً مع الذكرى العاشرة لترفيع العلاقات بين مصر والصين إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة.

النائبة رحاب موسى: مصر والصين تتمتعان بعلاقات اقتصادية قوية

وأكدت عضو مجلس النواب، أن مناقشة الرئيس السيسي  خلال لقائه مع نظيره الصيني تطورات الأوضاع في غزة، يؤكد جهود مصر في دعم القضية الفلسطينية، فالدولة المصرية والقيادة السياسية حريصين كل الحرص على حقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على حدود 1967 والحفاظ على القضية الفلسطينية دون تصفيتها.

وأشارت النائبة رحاب موسى، إلى أن مصر والصين تتمتعان بعلاقات اقتصادية قوية، فالصين شريك تجارى مهم لمصر، وظهر ذلك خلال العديد من المشروعات الاستثمارية الكثيرة التي أقامتها الصين في مصر.

وتابعت عضو مجلس النواب، أن أن مشاركة الرئيس السيسي في فعاليات منتدى التعاون الصيني العربي الصين و22 عضوا في الجامعة العربية، يستهدف تعزيز الحوار والتعاون وتدعيم السلام والتنمية

تابع موقع تحيا مصر علي