عاجل
السبت 22 يونيو 2024 الموافق 16 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ابدأ بيهم فورا .. 5 نصائح تخلصك من الطاقة السلبية

الطاقة السلبية
الطاقة السلبية

يجب أن تعتني بنفسك  في كل مجال من مجالات حياتك، ويجب أن تبدأ أولا بذاتك وتبحث عن اهتماماتك للوصول إلى السعادة، والوصول إلى طرق تساعدك على التخلص من الطاقة السلبية أول بأول.

ووفقا لموقع yourtango نستعرض الطرق الصحية التي يجب أن تتابعها يوميا للتخلص من الطاقة السلبية والبحث عن ذاتك.

طرق صحية للتخلص من الطاقة السلبية 

يمكنك جعل هذه الطرق روتين لحياتك وبطريقة يوميا خاصة مع بداية كل يوم جديد، فإنك بهذه الطرق تصل إلى السعادة في جميع المجالات خاصة الشخصية.

1. قم بتغذية جانبك الجسدي

رعاية نفسك أمر لا بد منه، لا أحد يعرفك أفضل مما تعرف نفسك، حيث يتضمن الجانب المادي لحياتك نظامك الغذائي وبرنامج التمارين الرياضية، وبيئتك، والأشخاص الذين تحيط نفسك بهم.

2. لا تهمل نظامك الغذائي.

يؤثر الطعام الذي تختار تناوله على جسمك بالكامل وحالتك الذهنية، تنخفض مستويات السكر في الدم والهرمونات حقًا عندما لا تتناول الأطعمة المناسبة.

لا تتناول الأطعمة المصنعة، وتناول اللحوم الخالية من الدهون والفواكه والخضروات، الأطعمة المصنعة يمكن أن تجعلك تشعر بالتعب والخمول، وبعضها قد يسبب الإدمان، استمع إلى جسدك بعد تناول بعض الأطعمة وابحث عما يناسبك.

3. شرب كمية كافية من الماء

لا تنفي القوة الحقيقية للمياه، فهو يبقيك رطبًا بشكل كافٍ ولا يمكنك البقاء على قيد الحياة بدونه.

كما أن شرب كوب من الماء قبل الوجبة يساعد أيضًا في كبح شهيتك، في بعض الأحيان، عندما تعتقد أنك جائع، فأنت في الواقع عطشان.

اختاري الماء على المشروبات الأخرى بسبب فوائده الصحية وعدم احتوائه على أي سعرات حرارية.

4. ممارسة الرياضة 

يقول خبراء اللياقة البدنية الآن أننا بحاجة إلى أن نكون نشيطين كل يوم من أيام الأسبوع لمدة 30 دقيقة على الأقل، إذا لم تتمكن من سبعة أيام، فالتزم بخمسة أيام فقط.

5. النوم 

بالنسبة لكثير من الناس، النوم هو الشيء الوحيد الذي يهملونه في أغلب الأحيان، تعتقد أنه بإمكانك تعويض فقدان النوم، في حين أنه في الواقع يكون القيام بذلك صعبًا للغاية.

تابع موقع تحيا مصر علي