عاجل
الثلاثاء 25 يونيو 2024 الموافق 19 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

يسري المغازي: الرئيس السيسي قدم من الصين مسارا للرأي العام العالمي لإحلال السلام

يسري المغازي
يسري المغازي

قال النائب يسري المغازي، عضو مجلس النواب، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، التي ألقاها خلال مشاركته في أعمال الجلسة الافتتاحية للاجتماع الوزاري العاشر لمنتدى التعاون العربي الصيني، بعثت بالعديد من الرسائل الحاسمة بشأن بعض القضايا التي تشغل حيز من الرأي العام العالمي، والتي تأتي القضية الفلسطينية على رأسها، وذلك من خلال تأكيد فخامته أمام العالم على ضرورة وقف إطلاق النار بقطاع غزة والعمل على تعزيز سبل دعم السلام المنشود وتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته كاملة تجاه ما يحدث من جرائم إنسانية.

يسري المغازي: الرئيس السيسي قدم من الصين مسارا للرأي العام العالمي لإحلال السلام

وأكد المغازي، في تصريح صحفي له اليوم، أن رسائل الرئيس خلال المنتدى جاءت موجهة لعدد من الأطراف التي تحاول كل لحظة التشكيك في الموقف المصري الداعم والمؤيد الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، والتأكيد على أن مصر لن تألوا أي جهدا في سبيل دعم وتأييد ونصره الشعب الفلسطيني الشقيق في حربه الشنعاء أمام جيش الاحتلال.

المنتدى الصيني العربي يسهم في تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين الدول العربية والصين

ولفت النائب يسري المغازي، إلى أن المنتدى الصيني العربي يسهم في تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين الدول العربية والصين، مما يدعم التفاهم السياسي والتعاون الدبلوماسي بين الجانبين، فضلا عن التعاون الاقتصادي والتجاري وتعظيم سبل الاقتصاديات الوطنية وخلق فرص عمل جديدة، خاصة في مجالات البنية التحتية والطاقة، في تحقيق التنمية المستدامة.

الرئيس السيسي يطالب المجتمع الدولي بوضع حد لحالة الحصار الإسرائيلية والتصدي لكل محاولات التهجير القسري للفلسطينيين من أراضـيهم

وشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي في أعمال الجلسة الافتتاحية للاجتماع الوزاري العاشر لمنتدى التعاون العربي الصيني، بحضور الرئيس الصيني وعدد من القادة العرب.

قام الرئيس بإلقاء كلمة مصر في الاجتماع، التي ركزت على سبل تعزيز التعاون العربي الصيني في ظل المتغيرات الدولية، كما استعرضت الأوضاع الإقليمية الجارية وخاصة الحرب في غزة، مطالبةً بالوقف الفوري لإطلاق النار وبإنفاذ المساعدات الإنسانية.

التقدير العربي الكبير.. للسياسات الصينية تجاه القضية الفلسطينية
واكد الرئيس السيسي قائلا: "أود أن أنوه في هذا الإطار.. إلى التقدير العربي الكبير.. للسياسات الصينية تجاه القضية الفلسطينية .. ودعم "بكين" المستمر.. للوقف الفوري لإطلاق النار في غزة.. ولحق الفلسطينيين المشروع.. في إقامة دولتهم المستقلة.

تابع موقع تحيا مصر علي