عاجل
الثلاثاء 25 يونيو 2024 الموافق 19 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزنها هينزل النص.. الزراعة تحذر راغبي شراء الأضاحي من هذا الأمر

الأضاحي
الأضاحي

وجه الدكتور طارق عبد المنعم، مدير عام الإدارة العامة للمجزر بالهيئة العامة للخدمات البيطرية وزارة الزراعة، رسالة تحذيرية شديدة اللهجة للمواطنين قبل شراء الأضاحي.

الزراعة:  يجب شراء الأضاحي من أماكن موثوق بها

وقال مدير عام الإدارة العامة للمجزر بالهيئة العامة للخدمات البيطرية وزارة الزراعة، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "مع خيري" المذاع عبر فضائية "المحور"، مساء السبت، وينقله موقع تحيا مصر، يجب شراء الأضاحي من أماكن موثوق بها كشوادر وزارة الزراعة ومحلات الجزارة المعروفة، والتأكد من سلامتها الصحية.

ونوه مدير عام الإدارة العامة للمجزر بالهيئة العامة للخدمات البيطرية وزارة الزراعة،  بأن الأضاحي التي تتناول مياه وملح نوع من الغش التجاري ولا يمكن الحكم هل هي ضارة صحيا أم لا، معقبا: "تناول البهيمة مياه بالملح يزيد من وزنها لو 500 كيلو بعد الذبح هتكون 100 كيلو على سبيل المثال".

و سعت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بالتعاون مع وزارة الأوقاف، إلى توفير صكوك أضاحي للجاليات المصرية في الخارج، (بلدي - مستورد)، وفقا للسعر الذي أعلنت عنه وزارة الأوقاف، على أن يتم الشراء إلكترونيا عبر الوسائل المؤمنة، وعن طريق الحساب البنكي المخصص لذلك.

سعر صك الأضحية البلدي هذا العام

وأعلنت وزارة الأوقاف أن سعر صك الأضحية البلدي هذا العام، سيكون بقيمة 8 آلاف و500 جنيه مصري، وسعر صك الأضحية المستورد، بقيمة 6 آلاف جنيه مصري، على أن يتم تحويل السعر المعادل بقيمة الصكوك المطلوبة من خلال الحسابات التي حددتها الوزارة، سواء بالدولار أو اليورو، تسهيلا على الراغبين في شراء صكوك الأضاحي من أبناء مصر بالخارج.

التنسيق والتعاون المثمر من أحل تلبية رغبات أبناء مصر

وأثنت وزيرة الهجرة على جهود وزارة الأوقاف، بشأن التنسيق والتعاون المثمر من أحل تلبية رغبات أبناء مصر في الخارج، لافتة إلى أن سيتم إطلاع كافة الجاليات المصرية بالخارج على ما أعلنته وقدمته وزارة الأوقاف هذا العام بشأن صكوك الأضاحي.

وحددت وزارة الأوقاف أرقاما حسابية عبر بنك مصر كالتالي:

‏Account Name in arabic : مبادرات ومشاريع وزارة الأوقاف

‏EUR Acoount Number: 01400130000002145

تابع موقع تحيا مصر علي