عاجل
الثلاثاء 25 يونيو 2024 الموافق 19 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

معالجة الأزمات الاقتصادية ومواجهة التحديات الأمنية الإقليمية

أولويات الحكومة الجديدة تحت رئاسة مدبولي.. جمال بيومي يوضح

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي

في ظل التحديات الاقتصادية والأمنية التي تواجهها مصر، تتجه الأنظار نحو رئيس الوزراء الجديد الدكتور مصطفى مدبولي وحكومته المرتقبة.
وسط التوقعات العالية من المواطنين والخبراء، كشف السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، عن أبرز الملفات التي يجب أن تتصدر جدول أعمال الحكومة الجديدة، لاسيما في ظل الظروف الحالية الغير مسبوقة والتي تعيشها الدولة المصرية على مختلف الحدود وأيضا داخليا في ظل ارتفاع أسعار السلع في الأسواق المصرية خلال الفترة الأخيرة.

كشف السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، عن تفاصيل جديدة بشأن أهم الملفات التي يجب أن تكون على طاولة رئيس الوزراء الجديد الدكتور مصطفى مدبولي وحكومته الجديدة التي يعمل على تشكيلها حاليًا.

تغيير الحكومة أو استقالتها منصوص عليه في الدستور مع الولاية جديدة للرئيس

في تصريحات خاصة لموقع "تحيا مصر" ، أوضح جمال بيومي، أن تغيير الحكومة أو استقالتها منصوص عليه في الدستور مع كل ولاية جديدة للرئيس، متابعا أنه من حق الرئيس عبد الفتاح السيسي تشكيل حكومة جديدة أو الإبقاء على الحكومة الحالية، وقد كلف الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة الجديدة.

السيسي وضح في خطاب التكليف نوعية الوزارات المطلوبة

وأشار السفير، إلى أن إعادة تكليف مدبولي برئاسة الحكومة الجديدة يعكس رضا الرئيس السيسي عن أدائه، وأوضح السيسي في خطاب التكليف نوعية الوزارات المطلوبة، مؤكدًا على ضرورة أن يكون الوزراء متخصصين في مجالاتهم للتعامل مع الأزمة الاقتصادية العالمية التي تؤثر على مصر بشكل كبير. 
كما أشار إلى الحروب المشتعلة في المنطقة والأزمات السياسية والأمنية التي تعاني منها معظم دول العالم العربي، بالإضافة إلى أزمة ارتفاع الأسعار التي تؤرق المواطنين في مصر.

يجب أن تتألف الحكومة الجديدة من وزراء ذوي تخصص

وأكد  مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن كل هذه الأمور تحتاج إلى معالجة دقيقة وشاملة، وأنه يجب أن تتألف الحكومة الجديدة من وزراء ذوي تخصص عالٍ ليكونوا قادرين على مواجهة التحديات الكبيرة التي تواجه البلاد تحت قيادة الدكتور مصطفى مدبولي.

تأتي هذه التصريحات في وقت حرج لمصر، حيث ينتظر المواطنون خطوات جادة من الحكومة الجديدة لمعالجة الأزمات الاقتصادية والتحديات الأمنية التي تؤثر على حياتهم اليومية.

تابع موقع تحيا مصر علي