عاجل
الثلاثاء 25 يونيو 2024 الموافق 19 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خلال زيارته لكازاخستان.. رئيس «الشيوخ» يلتقي وفدا برلمانيا لبحث التعاون السياحي والتجاري

تحيا مصر

التقى  المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رئيس مجلس الشيوخ، اليوم مع رئيس مجلس النواب الكازاخي ييرلان كوشانوف حيث يقوم عبد الرازق بزيارة إلى جمهورية كازاخستان على رأس وفد برلماني رفيع المستوى تلبية لدعوة رئيس مجلس الشيوخ الكازاخى. 

رئيس مجلس الشيوخ يؤكد على أهمية تعزيز العلاقات بين مصر وكازاخستان

وأكد المستشار عبد الوهاب عبد الرازق على أهمية تعزيز العلاقات بين مصر وكازاخستان، مشددا في الوقت نفسه على أهمية تفعيل التعاون البرلماني بين مجالس البلدين لما لهما من جذور تاريخية مشتركة.

و أوضح "عبد الرازق"، على  أهمية زيادة أعداد السائحين الكازاخيين إلى مصر؛ وذلك لما لدى مصر من مواقع أثرية وسياحية جعلتها ضمن أهم الوجهات السياحية لدى السياح من مختلف دول العالم، مشيرا أيضا إلى حرص مصر على زيادة معدلات التبادل التجاري بين البلدين.  

رئيس مجلس النواب الكازاخي يشيد بمبادرة  "حياة كريمة" 

من جانبه، أشاد رئيس مجلس النواب الكازاخي بمبادرة  "حياة كريمة " و المبادرات الأخرى مثل استراتيجية مصر 2030، مؤكدا استفادتهم من التجربة المصرية والإصلاحات التى تشهدها مصر  تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي. 

وأشار إلى تطابق وجهات النظر بين البلدين و دعمه لجهود الرئيس السيسي فى مساعى وقف إطلاق النار الفورى فى غزة و ضرورة حل القضية الفلسطينية على اساس حل الدولتين.

حضر اللقاء كل من: المستشار محمود إسماعيل عتمان الأمين العام لمجلس الشيوخ، والسفيرة ابتسام رخا سفيرة جمهورية مصر العربية بكازاخستان، والنواب محمد شوقي العناني، وجمال عبد الظاهر، ومجدى سليم أعضاء مجلس الشيوخ.

رئيس كازاخستان يستقبل المستشار عبد الوهاب عبد الرازق بقصر الاستقلال

وفي وقت سابق، استقبل الرئيس قاسم جومارت توكاييف، رئيس جمهورية كازاخستان،  في قصر الاستقلال المستشار عبد الوهاب عبد الرازق؛  رئيس مجلس الشيوخ والوفد المرافق له.
حيث رحب الرئيس الكازاخي  قاسم جومارت توكاييف بالوفد مؤكداً على أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين على كافة الأصعدة،  لافتا إلى العلاقات المميزة التي تجمعه بالرئيس عبد الفتاح السيسي؛  مشيرا إلي اللقاء الذي جمعهما سوياً في الصين،  وكان له أثر كبير في  تدعيم أواصر الصداقة بينهما.
 

تابع موقع تحيا مصر علي