عاجل
الجمعة 14 يونيو 2024 الموافق 08 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عاجل|فوز بشق الانفس.. منتخب مصر يحلق في صدارة المجموعة الاولى بعد الفوز على منتخب بوكينا فاسو بتصفيات كأس العالم 2026|فيديو

منتخب مصر
منتخب مصر

يتواصل البحث حول نتيجة وأهداف مباراة منتخب مصر أمام منتخب بوركينا فاسو في الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2026، والتي انتهت بفوز المنتخب الوطني بهدفين مقابل هدف، ويعرض موقع تحيا مصر تفاصيل المباراة بشكل كامل.

شوط أول مصري خالص

ومنذ البداية كشر المنتخب الوطني عن أنيابه، بعد ضغط قوي على دفاعات المنتخب البوركيني، والذي أسفر عن الهدف الأول لمنتخب مصر، بعد عرضية متقنة من القائد محمد صلاح، ورأسية قويم من محمود حسن تريزيجيه، تسكن شباك منتخب بوركينا فاسو في الدقيقة الرابعة من زمن المباراة.

وبعد أربع دقائق فقط، يعود محمود حسن تريزيجيه، مرة أخرى للتسجيل، بعد مجهود فردي رائع، ومراوغة مميزة لدفاع منتخب بوركينا فاسو، ويسدد الكرة قوية على يسار نيكيما حارس المرمى البوركيني، ليعلن عن الهدف الثاني للمنتخب الوطني في الدقيقة السابعة.

ركلة جزاء غير محتسبة

وفي الدقيقة 38 يتغاطي حكم المباراة، عن احتساب ركلة جزاء واضحة للمنتخب الوطني، بعد عرقلة حارس مرمى منتخب بوركينا للاعب منتخب مصر تريزيجيه، داخل منطقة الجزاء، ولكن حكم اللقاء يأمر باستئناف المباراة، وينتهي الشوط الأول بتقدم منتخب مصر 2-0.

أداء باهت في الشوط الثاني وهدف أول لمنتخب بوركينا فاسو

وعلى عكس المتوقع، دخل المنتخب البوركينابي الشوط الثالث، بوجه مغاير تماما، خاصة بعد إجراء المدير الفني ثلاث تغييرات لصالح منتخب بوركينا فاسو، حيث ضغط المنتخب البوركيني بشكل قوي على المنتخب الوطني، مما أسفر عن هدف أول من اللاعب لاسينا تراروي لصالح منتخب بوركينا فاسو في الدقيقة 55 من زمن المباراة، بعد خطأ من محمد الشناوي حارس منتخب مصر في الخروج وتقدير الكرة العرضية بشكل صحيح.

هبوط المستوى البدني

ومع مرور الدقائق في الشوط الثاني، ظهر الإرهاق البدني على لاعبي المنتخب الوطني، وقام حسان حسن بإشراك أكرم توفيق بدلًا من إمام عاشور الذي يخرج للإصابة، وعمر كمال عبد الواحد بديلًا لأحمد سيد زيزو، من اجل تنشيط الأداء واستعادة السيطرة على اللقاء، ولكن العامل البني كان أفضل لدى لاعبي منتخب بوركينا فاسو، لينتهي اللقاء بفوز منتخب مصر بثنائية مقابل هدف وحيد.

موقف منتخب مصر

بعد هذا الفوز يواصل المنتخب الوطني تربعه على صدارة ترتيب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، يليه منتخب غينيا بيساو برصيد 6 نقاط، ويلتقي منتخب مصر مع المنتخب الغيني في المباراة القادمة يوم 10 يونيو القادم.

تابع موقع تحيا مصر علي