عاجل
الجمعة 14 يونيو 2024 الموافق 08 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

درجة الحرارة 48.. اعرف موعد انكسار الموجة الحارة

تحيا مصر

وفق ما نقله موقع  تحيا مصر عن محطات رصد هيئة الأرصاد الجوية، تسجل الآن محافظة القاهرة 41 درجة مئوية في الظل غدا السبت.

حالة طقس الغد

وأشار بيان صادر هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن درجة الحرارة الآن في الظل القاهرة الكبرى 41 وأسوان 48 درجة .

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا السبت ، استمرار الموجة شديدة الحرارة على كافة الانحاء، ويسود طقس شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء، حار على السواحل الشمالية، مائل للحرارة ليلا على أغلب الأنحاء ، معتدل على السواحل الشمالية.

و يشهد غدا نشاط على  مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب الصعيد.

تهب الرياح الشمالية الغربية القادمة من البحر الأبيض المتوسط بشكل مستمر على الساحل الشمالي دون أن تعيقها سلسلة جبلية، وبالتالي تؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة بشكل كبير على مدار العام.

اليكم درجات الحرارة

درجات الحرارة المتوقعة غدا السبت: 

القاهرة العظمى 39 درجة والصغرى 25، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 21، ومطروح العظمى 30 درجة والصغرى 20، وسوهاج العظمى 44 درجة والصغرى 28، وقنا العظمى 47 درجة والصغرى 30، وأسوان العظمى 48 درجة والصغرى 32.

وفي السياق قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن اليوم شهد ذروة الموجة الحارة التي نوهت عنها هيئة الأرصاد الجوية، والتي بدأت يوم السبت الماضي.

كتل هوائية شديدة الحرارة

 وأضافت الدكتورة منار غانم، خلال مكالمة هاتفية لبرنامج" مساء دي ام سي"، والمذاع على فضائية " دي ام سي"، أن البلاد تتعرض لكتل هوائية شديدة الحرارة، قادمة من شبه الجزيرة العربية، منوهة أن درجة الحرارة غدا ستكون في ذروتها وتسجل 41 درجة مئوية.

وتابعت الدكتورة منار غانم، أن درجة الحرارة اليوم على القاهرة الكبرى سجلت 41 درجة مئوية، وسجلت 48 على محافظات الصعيد وأسوان.

وواصلت : من المحتمل أن يكون طقس العيد مرتفعا، محذرة من التعرض المباشر لأشعة الشمس.

وأكملت: درجات الحرارة ستنخفض يوم الاحد 3 درجات عن الغد ، وتعود درجات الحرارة لذروتها مرة أخرى الثلاثاء والأربعاء.

تابع موقع تحيا مصر علي