عاجل
الثلاثاء 25 يونيو 2024 الموافق 19 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة جيهان البيومى تتحدث لـ تحيا مصر عن مناقشة البرلمان لطلبها بشأن منطقة المنيل القديم«طبطباى»..فيديو

اجتماع لجنة الشؤون
اجتماع لجنة الشؤون الدينية بمجلس النواب

كشفت النائبة جيهان البيومي عضو مجلس النواب، تفاصيل اجتماع اللجنة الدينية التي عقدت اليوم برئاسة النائب أسامة العبد لمناقشة طلب الإحاطة المقدم منها بشأن تطوير منطقة المنيل القديم "طبطباي" المقامة على أرض ملك الأوقاف، الواقعة بجنوب محافظة القاهرة، قائلة:" تم مناقشة طلب الإحاطة وحضرت جميع الجهات التنفيذية الاجتماع".

وأضافت النائبة جيهان البيومي، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر: تم مناقشة موضوع طلب الإحاطة والموضوع حاليا معروض على رئيس الوزراء، معقبة:" منذ فترة ونحن في انتظار تحديد موعد، بالإضافة إلى أن اللجنة الدينية ستتفقد المنطقة على أمل أن تكون هذه المنظقة كباقي المناطق الآخرى التي تم تطويرها في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي أولى الناطق العشوائية اهتمام كامل".

وتابعت عضو مجلس النواب: سكان"طبطباي" يناشدون الدولة المصرية بسرعة تطويرها لاسيما  أن المباني معرضة للانهيار في أي وقت، وبالتالي هذه المنطقة العشوائية سيتم النظر إليها حفاظا على أرواح المواطنين.

دينية النواب توصي بزيارة منطقة «المنيل القديم» لبحث شكاوى تدني الخدمات

هذا وناقشت لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب برئاسة النائب أسامة العبد، طلب الإحاطة المقدم من النائبة جيهان البيومي بشأن تطوير منطقة المنيل القديم "طبطباي" المقامة على أرض ملك الأوقاف، الواقعة بجنوب محافظة القاهرة.

وأكدت النائبة جيهان البيومي، أن هذه المنطقة مازالت عشوائية، وتوجد معاناة كبيرة للمواطنين، مشيرة إلى حدوث حالات وفاة بسبب تهالك المباني، مشددة على ضرورة تطوير المنطقة مثل العديد من المناطق العشوائية التى تم تطورها فى عهد الرئيس السيسي.

وقال النائب أسامة العبد، انه يتمنى الإسراع فى الخطوات التنفيذية واكتمال الملف الخاص بتطوير المنطقة للعرض  على رئيس الوزراء، حفاظا على الأرواح.

وأوصى بضرورة ترتيب زيارة من اللجنة للمنطقة للوقوف على اهم مشاكل المنطقة، وأيضا دفع الجهات المعنية  لعقد اجتماع لإنهاء هذه الأزمة في أسرع وقت وتحديد موعد قريب بعد انتهاء التشكيل الوزاري.

تابع موقع تحيا مصر علي