عاجل
الثلاثاء 25 يونيو 2024 الموافق 19 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التعليم: دا السبب الحقيقي لوفاة طالب الثانوية العامة في أول أيام امتحانات

وزير التعليم
وزير التعليم

كشف الدكتور شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، متحدث التعليم تفاصيل وفاة طالب في أول أيام الامتحانات.

التعليم: الطالب توفي نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية

 وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، في اتصال هاتفي ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" ، مع الإعلامي أحمد موسى ،مساء اليوم الإثنين، ينقله موقع تحيا مصر، أنه تم رصد حالة وفاة لطالب في إحدى لجان القاهرة نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية، معقبا:" دا سبب موت الطالب الحقيقي ".

ونوه المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم،  بأن غرفة عمليات الوزارة لم ترصد أي شكاوى بشأن تأخير انطلاق الامتحانات.

ولفت المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم،  إلى أن وزير التربية والتعليم أمر بإحالة المسئولين عن التفتيش عن لجان ثلاث محافظات للتحقيق بسبب دخول طالب بالهواتف المحمول.

 التفتيش عن لجان ثلاث محافظات للتحقيق بسبب دخول طالب بالهاتف المحمول

وتابع الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، على مدار اليوم الأول لامتحانات الثانوية العامة الدور الأول من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة، حيث يؤدي الطلاب امتحانات مادتى التربية الدينية والتربية الوطنية.

 السماح للطلاب بدخول اللجان بداية من الساعة الثامنة والربع صباحًا

وحرص الوزير على التواجد قبل بدء امتحان الثانوية العامة 2024، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، كما اطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات.

وأكد الوزير على السماح للطلاب بدخول اللجان بداية من الساعة الثامنة والربع صباحًا، لإجراء عملية التفتيش بشكل دقيق ودخول اللجان قبل الامتحان بعشر دقائق لإتاحة الوقت للطلاب لكتابة بياناتهم.

امتحانات الثانوية العامة

وشدد الوزير على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان فى امتحانات الثانوية العامة 2024  بدون أي أجهزة إلكترونية، وضرورة استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب أثناء دخولهم اللجان، والمرور مرة أخرى بعد نصف ساعة من بداية الامتحان بهدوء دون التأثير على انضباط العملية الامتحانية، وكذا تفتيش دورات المياه تفتيشًا دقيقًا.

ووجه الوزير الطلاب بالتدقيق عند كتابة البيانات والتأكد من تطابق رقم نموذج الامتحان على ورقة إجابة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية وذلك بمتابعة الملاحظين داخل لجان الامتحان أيضا، موجهًا بالتأكد من مراجعة الملاحظين لدقة البيانات، ومنع كتابة الملاحظ البيانات نيابة عن الطالب.

تابع موقع تحيا مصر علي