عاجل
السبت 15 يونيو 2024 الموافق 09 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في مستوى شيخ الأزهر.. طلاب الثانوي الأزهري يبدون آرائهم في امتحان النحو

طلاب الثانوية الأزهرية
طلاب الثانوية الأزهرية

تباينت أراء طلاب الثانوية الأزهرية عقب خروجهم من أداء امتحان النحو اليوم الثلاثاء، حيث خرج البعض فرحين فيما خرج آخرين في غاية الحزن.


طلاب الثانوية الأزهرية: هنعيد امتحان النحو في الدور الثاني


ومن خلال الآراء التي رصدها موقع تحيا مصر، من طلاب الثانوية الأزهرية، عقب خروجهم من المعاهد الأزهرية عقب أداء امتحان النحو ضمن امتحانات الدور الأول للعام الدراسي 2023_ 2024، أن الامتحان كان في غاية الصعوبة ولم يتمكنوا من حل جميع الأسئلة حيث أنه كان طويل كما أنه كان يحتاج إلى وقت أكبر بسبب صعوبته، وبم يتمكنوا سوى من حل الأسئلة التي تكاد تنجحهم في مادة النحو.

طلاب الثانوية الأزهرية


طلاب الثانوية الأزهرية بعد أداء امتحان: امتحان النحو في مستوى شيخ الأزهر 


وأكد طلاب الثانوية الأزهرية، أن امتحان النحو كان في مستوى شيخ الأزهر، بسبب صعوبة الأسئلة التي كانت في ورقة الامتحان، كما رأى طلاب أنهم سوف يعيدون امتحان مادة النحو مرة أخرى في الدور الثاني بسبب صعوبة الامتحان، كما أن البعض رأى أنه سوف يخسر الكثير من الدرجات وقد لا يتمكن من دخول الكلية التي يحلم بها بسبب هذه الدرجات، موضحين أنهم لا يريدون فقط مجرد النجاح في المادة بل أنهم يريدون أن يحصلوا على درجات تأهلهم لدخول المادة التي يحلمون بها.

طلاب الثانوية الأزهريه


طلاب من الثانوية الأزهرية: الامتحان سهل بس طويل


وعلى عكس هذه الآراء، أوضح طلاب أن الامتحان كان في مستوى الطالب العادي وكان سهل وسلسل، وقد تمكنوا من حل كل الأسئلة، وربما كان يحتاج إلى وقت أكبر فقط، مشيرين أن الطالب الذي ذاكر بجد واجتهاد هو من يستطيع حل هذا الأسئلة، كما أنه فقط كان طويل ويحتاج إلى وقت إضافي من أجل التفكير، لأن طول الأسئلة تحتاج إلى حل باستمرار دون توقف أو التفكير طويلا.
وكان طلاب الثانوية الأزهرية قد أدوا امتحان مادة الفقة يوم الأحد الماضي، وعبروا عن سعادتهم من امتحان الفقه الثانوية الازهرية 2024، مؤكدين سهولة وأنه لم يأت خارج المنهج الدراسي، كما كان متوقع حيث مكان في مستوى الطالب المتوسط.
 

تابع موقع تحيا مصر علي