عاجل
السبت 15 يونيو 2024 الموافق 09 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قيادات حزبية وبرلمانية: كلمة الرئيس السيسي بمؤتمر إغاثة غزة وضع العالم أمام مسئولياته بشأن وقف الحرب

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

أكد عدد من أعضاء مجلس النواب وقيادات الأحزاب، أن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة، وضعت العالم أمام مسئولياته بشأن ضرورة التحرك الفوري لوقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وأوضحوا، أن كلمة الرئيس  تضمنت على تأكيدات برفض العملية العسكرية في رفح الفلسطينية وضرورة الوقف الفوري للحرب وإنفاذ المساعدات تؤشر إلى الموقف المصري الثابت منذ اندلاع الحرب في 7 أكتوبر الماضي، مشيرين أن كلمة الرئيس حملت العديد من التحذيرات حملت المجتمع الدولي مسئوليته الإنسانية إزاء الكارثة التي تحدث في غزة منذ أكثر من 8 شهور.

علاء عابد: كلمة الرئيس السيسى بمؤتمر إغاثة غزة رسالة للمجتمع الدولى

قال النائب علاء  عابد  رئيس  لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب ونائب رئيس البرلمان العربي، إن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال فعاليات المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة، رسالة جديدة للمجتمع الدولي بجرائم الاحتلال الإسرائيلي تجاه الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأوضح عابد ، في تصريحات صحفية له رصدها تحيا مصر، أن كلمة الرئيس السيسى بمثابة دعوة واضحة للمجتمع الدولي بأكمله لتحمل مسؤولياته في حماية المدنيين والعمل على إيجاد حلول سلمية للصراع الفلسطيني الإسرائيلي، مشيرا إلي إلى أن تأكيد الرئيس السيسي على ضرورة وقف إطلاق النار والتحرك العاجل لوضع حد للمعاناة التي يعيشها الأهالي في غزة يشكل خطوة مهمة نحو تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

وشدد النائب علاء عابد، على ضرورة خروج المجتمع الدولي عن صمته والتحرك الفعَّال لوقف العنف والتصعيد في غزة، والعمل على إحلال السلام والعدالة في المنطقة.

وتابع النائب  علاء  عابد، أن المجتمع الدولي لا يمكن أن يظل مكتوف الأيدي أمام مأساة الشعب الفلسطيني، ويجب عليه التحرك بسرعة وفعالية لوضع حد لهذه الأزمة الإنسانية، لافتا إلي أن مؤتمر الإغاثة الإنسانية لدعم غزة، يأتي في ظل تفاقم الأوضاع بشكل غير مسبوق في قطاع غزة، حيث من المقرر أن يتناول المؤتمر الشق الإنساني الخاص بمسألة نفاذ المساعدات إلى قطاع غزة، وكيفية مواجهة الكارثة الإنسانية التي يُعاني منها المدنيون بالقطاع، ومن ثم دعم جهود الإغاثة الإنسانية لوكالات الأمم المُتحدة، لاسيما وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، والمنظمات الأخرى العاملة في المجال الإنساني، والمعنية باستلام وتوزيع المساعدات داخل قطاع غزة.

رضا فرحات: كلمة السيسي بالأردن رسالة قوية بضرورة إنهاء المعاناة الإنسانية في غزة

أشاد اللواء دكتور رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر وأستاذ العلوم السياسية، بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة لافتاً إلى أن كلمة السيسي كانت حاسمة ومؤثرة، حيث وضعت المجتمع الدولي أمام مسؤولياته تجاه الوضع الإنساني المتفاقم في غزة.

وأوضح فرحات أن الرئيس السيسي ركز على النقاط الجوهرية المتعلقة بضرورة وقف إطلاق النار الفوري وتنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة، مما يعكس التزام مصر العميق بدعم الحقوق الفلسطينية وضرورة توفير المساعدات الإنسانية العاجلة للفلسطينيين المحاصرين  مشيرا إلى أن دعوة السيسي للمجتمع الدولي بوقف سياسة التجويع التي تمارسها إسرائيل ضد الفلسطينيين تحمل رسالة قوية بضرورة التحرك السريع لإنهاء المعاناة الإنسانية في غزة.

وأضاف أستاذ العلوم السياسية أن تأكيد السيسي على حل الدولتين كسبيل وحيد لتحقيق السلام يعكس رؤية مصر الثابتة لحل الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي داعيا إلى ضرورة تضافر الجهود الدولية لدعم المبادرات الإنسانية والسياسية التي طرحها الرئيس السيسي لضمان حماية الشعب الفلسطيني وتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

وأشار أستاذ العلوم السياسية إلى أهمية هذا المؤتمر في ظل تفاقم الأوضاع بشكل غير مسبوق في قطاع غزة و مشاركة مصر يعكس التقدير الإقليمي والدولي للجهود المصرية المضنية خلال الأشهر الماضية لمواجهة العدوان الإسرائيلي الغاشم وما ترتب عليه من تأزم في الأوضاع الإنسانية، إثر تدمير كامل للبنية التحتية وممارسة سياسات التجويع ضد أبناء الشعب الفلسطيني .

 

تابع موقع تحيا مصر علي