عاجل
الأحد 14 يوليو 2024 الموافق 08 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير التجارة يصدر قرار بوقف استيراد إطارات السيارات وتوقف تصدير البطاطس.. تفاصيل

وزير التجارة والصناعة
وزير التجارة والصناعة

صُدر اليوم الخميس الموافق 13 يونيو، 5 قرارات لوزير التجارة والصناعة المهندس أحمد سمير صالح.

قرارت وزير التجارة والصناعة 

وجاءت القرارات كالآتي:

وقف استيراد الإطارات الخارجية الهوائية للسيارات الخفيفة ذات الثلاث عجلات

القرار رقم 227 لسنة 2024 والذي يرصده تحيا مصر: يوقف استيراد الإطارات الخارجية الهوائية للسيارات الخفيفة ذات الثلاث عجلات من مطاط بند جمركى (٤۰۱۱۱۰۱۰) وذلك حتى تاریخ 2024/12/31 ولا يسرى هذا القرار على الحالات الآتية ما تم شحنه أو وصوله قبل تاريخ العمل به وما تم فتح اعتماداته أو تحويل قيمته قبل تاريخ العمل به.

وزير الصناعة والتجارة

تعديل بعض أحكام لائحة شؤون العاملين واللائحة المالية ولائحة بدل السفر

القرار رقم 250 لسنة 2024 في شأن تعديل بعض أحكام لائحة شؤون العاملين واللائحة المالية ولائحة بدل السفر ومصاريف الانتقال لرئيس وأعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية لمحافظة البحر الأحمر.

القرار رقم 251 لسنة 2024: توقف الشركات الآتية عن تصدير البطاطس إلى كل من دول الاتحاد الأوروبي- المملكة المتحدة- روسيا الاتحادية- الدول التي تشرط استيراد البطاطس من مناطق إنتاج خالية من العفن البني، وذلك حتى نهاية الموسم الحالى 2023- 2024.

تصريحات وزير الصناعة والتجارة

من جانبه، قال وزير الصناعة إن مصر وإندونيسيا ترتبطان بعلاقات قوية وتاريخية تقوم على التعاون في شتى المجالات لا سيما التعاون الاقتصادي والتجاري، كما أن العلاقات بين البلدين تشهد حاليًا زخمًا غير مسبوق تدعمه الزيارات واللقاءات الرسمية المكثفة بين البلدين، مشيرًا في هذا الصدد إلى لقائه بنظيره الإندونيسي بالقاهرة خلال شهر مايو الماضي والذي زار مصر على رأس وفد يضم عدد كبير من رجال الأعمال والمسئولين الحكوميين.

معدلات التبادل التجاري بين مصر والمجر 

وأوضح أن معدلات التبادل التجاري بين مصر والمجر زادت خلال عام 2023 بنسبة 16.9%، لتبلغ 379 مليون دولار مقابل 324 مليون دولار عام 2022.

أهم بنود التبادل التجاري بين مصر وإندونسيا

وأشار إلى أن أهم بنود التبادل التجاري بين البلدين تشمل: البلاستيك والكيماويات العضوية وغير العضوية والخضر والفاكهة والأجهزة الإلكترونية والسيراميك والمطاط والاسمدة والسيارات والوقود المعدني.

وزير الصناعة يؤكد على حرص الوزارة على الاستفادة من الخبرات الصناعية المجرية الكبيرة

وأكد على حرص الوزارة على الاستفادة من الخبرات الصناعية المجرية الكبيرة في عدد من المجالات التي تتوافق مع التوجهات الحالية للدولة المصرية لتوطين عدد من الصناعات للوفاء باحتياجات السوق المصرية، والتصدير للأسواق الخارجية.

تابع موقع تحيا مصر علي