عاجل
الثلاثاء 23 يوليو 2024 الموافق 17 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

عاجل.. السيسي يتوجه إلى المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج

السيسي
السيسي

أفادت القناة الاولي للتليفزيون المصري، في نبأ عاجل منذ قليل، بأن الرئيس عبدالفتاح السيسي توجه اليوم الخميس، إلى المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج. 

و مع وصول أكثر من مليون حاج إلى الأراضي السعودية، تستعد المملكة لموسم الحج لهذا العام بإعدادات ضخمة تهدف إلى تحقيق موسم قياسي في عدد الحجاج وتحسين تجربتهم، من خلال استخدام تكنولوجيا حديثة وتوفير رعاية صحية متطورة.
 

"بموسم الحج لعام 2024، تستعد المملكة العربية السعودية لاستقبال موجة جديدة من الحجاج بإعدادات ضخمة وتقنيات متقدمة. يُعَد هذا الموسم من بين أكثر المواسم تطورًا في استخدام التكنولوجيا الحديثة، حيث يتم توظيف الذكاء الاصطناعي لتحسين تجربة الحجاج وضمان سلامتهم. من خلال نشر الروبوتات الذكية للإرشاد وتحليل البيانات الضخمة لتوجيه حركة الحجاج، تسعى المملكة لتقديم خدمات غير مسبوقة. تعكس هذه الجهود التزام المملكة بتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن في هذا الموسم الديني الكبير."

 

التكنولوجيا لتسهيل الحج

 
تعتمد السعودية على الروبوتات الذكية في توجيه الحجاج والرد على استفساراتهم، بالإضافة إلى استخدام تحليل البيانات الضخمة لتوجيه حركة الحجاج وتفادي التكدسات.

الرعاية الصحية والتوعية
تشدد الحملات التوعوية على أهمية الاستعداد الجيد للحج والتحذير من الإرهاق والتعرض لدرجات حرارة مرتفعة، بالإضافة إلى توفير خدمات صحية شاملة وحملات توعية ميدانية للحفاظ على صحة الحجاج.

جهود التجمع الصحي في المدينة المنورة  
يقدم التجمع الصحي في المدينة المنورة باقة واسعة من الخدمات الصحية للحجاج، بالإضافة إلى حملات توعية وإعلامية ميدانية لتوعية الحجاج بالمخاطر الصحية.

جهود واستعدادات ضخمة تقوم بها المملكة العربية السعودية استعداداً لموسم الحج 2024 


تُعَد هذه الجهود والاستعدادات الضخمة التي تقوم بها المملكة العربية السعودية استعداداً لموسم الحج 2024 تعبيرًا عن التزامها الراسخ بتقديم أفضل الخدمات والرعاية لضيوف الرحمن في هذا الموسم الديني العظيم.
 

ويقدم التجمع الصحي في المدينة المنورة باقة واسعة من الخدمات الصحية للحجاج، بالإضافة إلى حملات توعية وإعلامية ميدانية لتوعية الحجاج بالمخاطر الصحية.


تُعَد هذه الجهود والاستعدادات الضخمة التي تقوم بها المملكة العربية السعودية استعداداً لموسم الحج 2024 تعبيرًا عن التزامها الراسخ بتقديم أفضل الخدمات والرعاية لضيوف الرحمن في هذا الموسم الديني العظيم.
ويشير استشاري الجهاز الهضمي، البروفيسور عبدالرحمن أحمد عمر، إلى الاهتمام الكبير الذي أولته الحكومة السعودية لصحة حجاج بيت الله الحرام، حيث قامت بتعزيز الجهود عبر كافة القطاعات، خاصة الصحية

 

تابع موقع تحيا مصر علي