عاجل
الجمعة 19 يوليو 2024 الموافق 13 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

هتصوم بكرا.. اعرف درجة الحرارة كام في محافظة

الطقس
الطقس

تواصل هيئة الأرصاد الجوية تحذيراتها من موجة شديدة الحرارة تشهدها البلاد و تصل إلى ذروتها غدا بوقفة عيد الأضحى.

حالة الطقس الغد

وفي تقريرنا التالي يوافيكم موقعنا تحيا مصر بالأماكن الأكثر تأثرا بذروة الموجة الحارة في وقفة عيد الأضحى

وأبانت هيئة الأرصاد الجوية أن غدا يسود طقس شديد الحرارة نهارا على الأنحاء كافة، حار على السواحل الشمالية الغربية، مائل للحرارة ليلا على الأنحاء كافة.

الظواهر الطبيعية

وعن الأماكن الأكثر تأثرا بذروة الموجة الحارة يوم وقفة عيد الأضحى، فتاتي محافظات جنوب الصعيد في المرتبة الأولى للأماكن الأكثر تأثرا بارتفاع درجات الحرارة، وتسجل العظمى في الظل 48 درجة مئوية، والصغرى 32 درجة مئوية، يليها محافظات شمال الصعيد، إذ تسجل العظمى بها 45 درجة والصغرى 29 درجة مئوية.

وجاءت محافظات جنوب سيناء في المرتبة الثالثة بين الأماكن الأكثر تأثرا بارتفاع درجات الحرارة يوم وقفة عيد الأضحى، لتسجل العظمى بها 44 والصغرى 31 درجة مئوية، وبالنسبة للقاهرة الكبرى، فتسجل العظمى بها 43 درجة والصغرى 29 درجة مئوية.

وقفة عيد الأضحى

وفي السياق نوهت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الارصاد الجوية، بأن الموجة الحارة مستمرة حتى الغد، محذرة بأن غدا سيكون هناك ارتفاعات أخرى في درجات الحرارة.

ولفتت الدكتورة منار غانم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج " اليوم"، والمذاع على فضائية "دي إم سي"، إلى أن درجة الحرارة العظمي اليوم على القاهرة الكبرى سجلت 40 درجة مئوية، مشيرة إلى أنه متوقع أن تسجل العظمى غدا على القاهرة الكبرى 43 درجة مئوية.

وتابعت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الارصاد الجوية: ذروة ارتفاعات درجات الحرارة مستمرة حتى السبت ، وتسجل 45 درجة مئوية على محافظات الصعيد .

ونصحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الارصاد الجوية، بضرورة عدم التعوض المباشر لاشعة الشمس، وعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة ، معقبة:" في حالة الضرورة للخروج لابد من اصطحاب غطاء للرأس".

وأشارت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الارصاد الجوية، بأن الموجة الحارة مستمرة حتى الغد، محذرة بأن غدا سيكون هناك ارتفاعات أخرى في درجات الحرارة.

تابع موقع تحيا مصر علي