عاجل
الجمعة 19 يوليو 2024 الموافق 13 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

المجازر مجانا .. استعدادات مكثفة لاستقبال الأضاحي في جميع المحافظات

الأضحية
الأضحية

تستعد مصر لاستقبال عيد الأضحى المبارك بمجازر حيوانات موزعة في جميع المحافظات. 

مصر تتجهز لعيد الأضحى بمجزر مفتوحة بالمجان


الدكتور طارق عبدالمنعم، مدير عام الإدارة العامة للمجازر، أكد في حديث هاتفي لبرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي تشرف على كافة المجازر المتاحة بالمجان للمواطنين خلال فترة العيد، والتي تستمر حتى اليوم الرابع من العيد.

أكثر من 490 مجزر مفتوحة بالمجان

مدير عام الإدارة العامة للمجازر، قال إنه "لدينا أكثر من 490 مجزر حيوانات في مصر، وهي مفتوحة بالمجان لاستقبال الأضاحي خلال فترة العيد". 
وأضاف الدكتور طارق عبدالمنعم، مدير عام الإدارة العامة للمجازر، أن عمليات الذبح مسموح بها فقط في المجزر الحكومية، حيث يتم فحص الذبائح من قبل الأطباء البيطريين قبل وبعد الذبح لضمان سلامتها.

وأوضح الدكتور طارق عبدالمنعم، مدير عام الإدارة العامة للمجازر، أن كل خدمات المجزر مجانية باستثناء الجزار، الذي يجب أن يوفره الشخص صاحب الأضحية.

شروط الأضحية السليمة 

وأكد الدكتور طارق عبدالمنعم، مدير عام الإدارة العامة للمجازر، على ضرورة أن تكون الذبيحة سليمة الأذن والقرن والعينين وخالية من الإفرازات، بالإضافة إلى فحص السن للتأكد من شرعية الذبح.

هذا الاهتمام الكبير بالذبح وفقًا للمعايير الصحية يأتي في إطار جهود الدولة للحفاظ على صحة المواطنين وضمان تنفيذ شعائر العيد بشكل آمن وصحي.
تأتي هذه الاستعدادات المكثفة والمجانية في المجازر ضمن جهود وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي لضمان تنفيذ شعائر عيد الأضحى المبارك بطريقة آمنة وصحية، وبما يعكس حرص الدولة على صحة وسلامة المواطنين. 

ومن خلال توفير الفحص البيطري الدقيق قبل وبعد الذبح والتأكد من توافر كافة المعايير الصحية في الأضاحي، تضمن الوزارة أن يكون هذا العيد مناسبة سعيدة وآمنة للجميع. 

وتعد هذه الخطوات جزءاً من التزام الحكومة بتقديم أفضل الخدمات للمواطنين خلال المناسبات الدينية الهامة، حيث يتمكن أصحاب الأضاحي من أداء شعائرهم بسهولة واطمئنان.

وتعد هذه الجهود المبذولة تعزز من روح التعاون والتضامن بين أفراد المجتمع، وتجعل من عيد الأضحى مناسبة تتجسد فيها قيم الرحمة والعطاء.
 

بهذه الاستعدادات المكثفة والإشراف البيطري الدقيق، تأمل مصر في ضمان عيد أضحى سعيد وآمن لمواطنيها.

تابع موقع تحيا مصر علي