عاجل
السبت 20 يوليو 2024 الموافق 14 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

عاجل.. الأوقاف: مفيش اختلاط وخطبة العيد 10 دقائق

صلاة العيد
صلاة العيد

أوضح الدكتور هشام عبد العزيز، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، عن آخر استعدادات الوزارة، قبل ساعات من صلاة عيد الأضحى المبارك.

صلاة عيد الأضحى المبارك

وأبان رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، في اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة" المذاع على "القناة الأولى المصرية" مساء اليوم السبت، وينقلها موقع  تحيا مصر بأنه تم تشكيل غرفة عمليات لمتابعة المساجد والساحات التي ستؤدى فيها صلاة العيد.

وتابع رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، :" هناك فريق من الأئمة والواعظات والمتطوعين، متابعًا "يسعدنا تواجدكم وهذا يوم سعيد وعايزين ندخل البهجة على جميع المصريين وتظهر أننا دولة حضرية".

مكان مخصص للرجال وآخر للسيدات

وأتم :"سيكون هناك مكان مخصص للرجال وآخر للسيدات وهدايا للأطفال بعيدًا عن الاختلاط، وممنوع التطويل ودعوة إلى التخفيف خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة والخطبة لن تتجاوز الـ 10 دقائق بسبب ظروف المناخ الحالية".

وهنأ الدكتور هشام عبد العزيز، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، الأمة العربية والإسلامية بحلول عيد الأضحى المبارك كاشفا عن الاستعدادات لصلاة العيد.

الاستعدادات لصلاة العيد

وأوضح الدكتور هشام عبد العزيز، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع عبر فضائية "الحياة"، وينقله موقع تحيا مصر، أنه تم تجهيز أكثر من 6 آلاف ساحة غير المساجد لاستقبال المصريين لصلاة عيد الأضحى المبارك في جميع المحافظات.

تشكيل غرفة عمليات لمتابعة الساحات والمساجد

ونوه بأنه تم تشكيل غرفة عمليات لمتابعة الساحات والمساجد التي ستقام بها صلاة عيد الاضحى المبارك، معقبا: "تم التوجيه لوفير أماكن للسيدات سواء في الساحات أو المساجد".

وتابع: "غرفة العمليات منعقدة على مدار الساعة حتى انتهاء صلاة عيد الأضحى، بالإضافة إلى تجهيز أكثر من ستة آلاف ساحة تُقام فيها صلاة عيد الأضحى بخلاف المساجد".

توفير مصلى للسيدات

وأشار إلى أنه سيتم توفير مصلى للسيدات سواء في الساحات أو المساجد، معقبا:" هناك فريق عمل من الواعظات يتولى الإشراف على المصليات، بجانب عدد من المتطوعين والمتطوعات للإشراف وتهيئة الأماكن وتنظيمها".

وفي سياق متصل  أكد الدكتور طارق عبدالمنعم، مدير عام الإدارة العامة للمجازر، في حديث هاتفي لبرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي تشرف على كافة المجازر المتاحة بالمجان للمواطنين خلال فترة العيد، والتي تستمر حتى اليوم الرابع من العيد.

تابع موقع تحيا مصر علي