عاجل
الأحد 14 يوليو 2024 الموافق 08 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب عاطف المغاوري بندوة تحيا مصر: «تصنيف المعارضة على حسب الأقلية والأكثرية غير صحيح.. ولا نحتاج زياة في عد نواب البرلمان»

النائب عاطف المغاوري
النائب عاطف المغاوري

قال النائب عاطف المغاوري رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع بمجلس النواب، أنه في أداء مجلس  النواب أرى أن المعارضة متحركة وفي كثير من القضايا والنقاشات تجد تباينات ووجهات نظر تبرز قصور الأداء الحكومة..حتى هناك نواب تعترض وهي في أحزاب الموالاة..انا تصنف كالمعارضة.. وتصنيف المعارضة على حسب الاقلية والأكثرية غير صحيح.. وانا ضد زيادة عدد النواب..احنا مش محتاجين زياة في عد نواب البرلمان يكون على حساب الكفاءة والأداء..لا نبحث عن زيادة عدد النواب لكن نبحث عن كفائته وقيمته..فزيادة العدد إهدار لعمل النائب خاصة في ظل غياب الجودة.

النائب عاطف المغاوري: معارضة متحركة وفي كثير من القضايا والنقاشات تجد تباينات ووجهات نظر 


وأضاف المغاوري، في ندوة تحيا مصر: إذا كان عندنا محليات حقيقية وجودة للنائب فإن البرلمان سيحقق الغرض لأن محليات ستكون مصنع للقيادات.

وتابع رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع بمجلس النواب، أن المسؤولية الملقاه على عاتق البرلمان هي التي تحدد بوصلة العمل البرلماني حينما يكون هناك شكل من أشكال الاستقرار في المحيط الإقليمي لمصر.. وهذا البرلمان هو ثاني برلمان في مرحلة ما بعد 30 يونيو وبعد 25 يناير أي بعد فترة قياسية.


النائب عاطف المغاوري بندوة تحيا مصر: البرلماني مش مطلوب منه أن يكون سبع صنايع.. ونحتاج نواب «معلهمش فواتير»


وأضاف المغاوري: نحن حاليا في دور الانعقاد الرابع وسنقيس أجندة القوانين.. سواء نختلف أو  نتفق فأنا من المعارضة وهناك بعض القوانين خرجت وكنت معارض ليها  وهذا يعتمد على توازن القوى داخل المجلس وهذا أمر طبيعي في النهاية أنجز في أجندة التشريع، لكن الدور الرقابي ففكرة النقد في دور الانعقاد الثالث كان لدينا في كل يوم ثلاثاء من أسبوع انعقاد  المجلس يأتي وزير وفي النهاية تم وقف هذا الأمر لاعتبارات معينة، وكان يتم استعراض جميع الأدوات الرقابية، بالإضافة إلى أن فيه بعض الناس تقيم البرلمان على قياس ما كان معمول به في مجلس 2012..وحاليا المطبخ الحقيقي لأي برلمان هي اللجان.. لأن ما تنتجه اللجان يعرض على الجلسة العامة.

وتابع: يجب إعادة النظر في عمل النائب والبرلماني مش مطلوب منه أن يكون سبع صنايع..كمان عندنا مكتبة المجلس مهمة ولكنها مهجورة مفيش نائب بيدخلها، ونحتاج نواب «معلهمش فواتير».

تابع موقع تحيا مصر علي