عاجل
الإثنين 15 يوليو 2024 الموافق 09 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أسعار الفراخ اليوم الأحد بأول أيام عيد الأضحى

الفراخ
الفراخ

كشفت بورصة الدواجن أسعار الفراخ البيضاء اليوم الأحد الموافق 16 يونيو أول أيام عيد الأضحى، حيث بلغت 80 جنيه في المزرعة، وتُباع للمستهلك بـ89 جنيهًا.

أسعار الفراخ اليوم الأحد 

وجاءت الأسعار كالآتي: 

سعر الكتكوت الساسو ما بين 17 و18 جنيهًا

سعر كتكوت الجيل الثاني ما بين 13.5 و14.5 جنيه.

سعر كتكوت روزي بيور ما بين 14 و11 جنيهًا.

سعر الكتكوت البلدي ما بين 87 و12 جنيهًا.

سعر الكتكوت الهجين ما بين 12 و14 جنيهًا.

الرومي: 170 جنيهًا للكيلو

أجنحة الرومي: 145 جنيهًا للكيلو.

الدواجن البلدي: 105 جنيهات في المزرعة و115 جنيهًا للمستهلك.

سعر البانيه: 185 جنيهًا للكيلو

سعر كيلو البط البلدي: 122 جنيهًا.

سعر كيلو الأوراك: 115 جنيها.

سعر صدور الدجاج: 110 جنيهات

تصريحات رئيس شعبة التثمين

وكان قال رئيس شعبة التثمين باتحاد عام منتجي الدواجن، أن أسعار الأعلاف تراجعت 35%، لينخفض متوسط سعر الطن من 32 ألف جنيه إلى 21 ألفا، متوقعا انخفاض سعر كيلو الفراخ إلى مستوى يتراوح بين 80 و85 جنيها للمستهلك.

وتابع مبروك استقرار أسعار الفراخ خلال أسبوع عيد الأضحى، مشيرا إلى وجود مخزون ضخم يكفي الاحتياجات.

هذا وقال عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية، أن هناك انخفاضا في أسعار الأعلاف بالأسواق خلال الفترة الماضية، حيث وصل سعر الطن الواحد إلى 21 ألف جنيه، وذلك يرجع لاستقرار سعر الصرف في السوق المصرفي، ولا توجد مشكلة في مستلزمات الإنتاج حاليًا.

وأشار إلى أن حجم الطلب على شراء الدواجن لم يكن مرتفعًا بالشكل المتوقع خلال الفترة الحالية، وذلك بالتزامن مع اقتراب عيد الأضحى المبارك الذي يرتفع فيه نسبة شراء اللحوم، لافتًا إلى أنه لا توجد فجوة كبيرة في أسعار الدواجن بالأسواق.

البورصة السلعية لا تصلح للدواجن

واستطرد رئيس شعبة الدواجن: البورصة السلعية لا تصلح للدواجن، لأن الدواجن كائن حي لا يمكن تخزينها، والقضية الأساسية هو أن قطاع أمهات الدواجن يسيطر عليه مجموعة من كبار المنتجين.

واستكمل: ارتفاع أسعار الدواجن خلال الفترة الحالية؛ هي زيادة غير مبررة وغير منطقية، وخاصة عندما يصل سعر الكيلو الواحد إلى 93 و94 جنيها، وسط استعدادات لدخول عيد الأضحى المبارك، ولا أتقبل خروج المنتج من منظومة التسعير، وأريد إعطائه السعر العادل الذي يحافظ على استقرار السوق المحلية.

واختتم أن سوق الدواجن يواجه مشكلة رئيسية، تتمثل في وصول سعر الكتكوت إلى 33 جنيهًا دون أي مبرر، علما بأن تكلفته لا تزيد عن 17 جنيها على أقصى تقدير.

تابع موقع تحيا مصر علي