عاجل
الثلاثاء 23 يوليو 2024 الموافق 17 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بايدن: حل الدوليتين هو السبيل الوحيد لتحقيق سلام دائم للفلسطينيين

بايدن
بايدن

أدلى الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بتصريحات جديدة حول القضية الفلسطينية ، مؤكدا أنهم يبذلون كل ما في وسعهم لإنهاء الحرب في غزة وتحرير جميع المحتجزين وتقديم المساعدات الإنسانية.

بايدن:  اقتراح وقف إطلاق النار عبر ثلاث مراحل  أفضل طريقة لإنهاء الحرب

 وقال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، خلال تصريحاته  في مؤتمر صحافي اليوم، نقلها موقع تحيا مصر، نحن نعتقد أن حل الدوليتين هو السبيل الوحيد لتحقيق سلام دائم للفلسطينيين والإسرائيليين ونحن نعمل على ذلك.

وتابع الرئيس الأمريكي  :" اقتراح وقف إطلاق النار عبر ثلاث مراحل الذي قدمته إسرائيل إلى حماس يعد أفضل طريقة لإنهاء الحرب".

وفي تصريحات سابقة أكد الرئيس الأميركي جو بايدن أنه ناقش -في قمة مجموعة السبع المنعقدة في إيطاليا- وقف إطلاق النار في غزة، واستبعد التوصل لاتفاق بين حركة المقاومة الإسلامية حماس وإسرائيل قريبا.

قمة المجموعة في مدينة باري

وأضاف الرئيس الأميركي -في كلمة خلال قمة المجموعة في مدينة باري- أنه لم يفقد الأمل في الوصول لهذه الغاية. وأكد أن على حركة حماس أن تكثف جهودها، حسب قوله.

مصدر رفيع المستوى: مصر تكثيف اتصالاتها مع كافة الأطراف للوصول إلى اتفاق هدنة في غزة

وفي وقت سابق، أعلن مصدر رفيع المستوى، أن مصر مستمرة في تكثيف اتصالاتها مع كافة الأطراف للوصول إلى اتفاق هدنة في غزة في إطار المقترح الأخير الذي أعلنه الرئيس الأمريكي جو بايدن.

3 إنزالات جوية جديدة على جنوب قطاع غزة

وقال المصدر ، إن مصر مستمرة في تكثيف اتصالاتها مع كافة الأطراف للوصول إلى اتفاق هدنة في قطاع غزة في إطار المقترح الأخير الذي أعلنه الرئيس الأمريكي جو بايدن، وفقًا لـ نبأ عاجل نشرته قناة إكسترا نيوز ونقله موقع تحيا مصر. 

وتواصل مصر جهودها بتنسيق قطري أمريكي في التواصل مع إسرائيل وحماس لبحث جهود التوصل لاتفاق هدنة في قطاع غزة، في إطار المقترح الأخير الذي أعلنه الرئيس الأمريكي جو بايدن. 

ونفذت القوات المسلحة الأردنية، بمشاركة مصر، اليوم الأحد، أول أيام عيد الأضحى المبارك، 3 إنزالات جوية جديدة على جنوب قطاع غزة.

وحسب ما نشرته وكالة الأنباء الأردنية، تأتي عملية الإنزال التي نفذتها القوات المسلحة الأردنية، ضمن حرص المملكة الأردنية الهاشمية على إدخال المزيد من المساعدات للأهل والأشقاء في قطاع غزة، إضافةً للجهود التي تقودها المملكة للتخفيف من حدة الأزمة والمعاناة الإنسانية التي يعيشها أهالي القطاع، والتي تلقي بظلالها على أجواء عيد الأضحى المُبارك.

 

تابع موقع تحيا مصر علي