عاجل
الجمعة 19 يوليو 2024 الموافق 13 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

فرنسا تفوز على النمسا|رقم تاريخي للديوك بأولى مبارياتهم في يورو 2024

منتخب فرنسا
منتخب فرنسا

يستمر البحث عن نتيجة وأهداف مباراة منتخب مصر أمام منتخب النمسا في يورو 2024، والذي حقق خلاله المنتخب الفرنسي الفوز بهدف نظيف ضمن مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات لحساب المجموعة الرابعة، ويرصد موقع تحيا مصر تفاصيل المباراة كاملة.

ظهور باهت من منتخب فرنسا في اللقاء الأول

وعلى عكس التوقعات شهد الشوط الأول بداية مهتزة من جانب المنتخب الفرنسي وهو المرشح الأول للبطولة، وظهر لاعبي منتخب النمسا في أكثر من مرة داخل منطقة جزاء منتخب فرنسا، وكاد المنتخب النمساوي أن يحرز هدف التقدم في الدقيقة 28 من زمن المباراة لولا تألق ماينان الحارس الفرنسي.

هدف عكسي يعطي فرنسا التقدم في الشوط الأول

واستطاع المنتخب الفرنسي التقدم بالهدف الأول في المباراة عن طريق النيران الصديقة حيث حول المدافع النمساوي ماكسيمليان ووبر، عرضية كيليان مبابي إلى هدف في مرماه ليعلن تقدم منتخب فرنسا في الدقيقة 38 من زمن المباراة، وينتهي الشوط الأول بتقدم منتخب الديوك بهدف نظيف.

شوط ثاني متوسط المستوى

لم يختلف الحال كثيرا في الشوط الثاني، حيث استمر الأداء المتوسط من جانب منتخب فرنسا، وأهدر كيليان مبابي فرصة تعزيز التقدم في الدقيقة 54 بعد أن أضاع انفراد تام بالمرمى، وحاول لاعبو المنتخب النمساوي إدراك هدف التعادل، ولكن دفاع فرنسا كان بالمرصاد، وخاصة الدبابة الدفاعية نجولو كانتي الذي أفسد معظم هجمات منتخب النمسا، لينتهي اللقاء بفوز فرنسا بهدف مقابل لاشيء.

رقم تاريخي لمنتخب فرنسا

بعد هدف مدافع منتخس النمسا العكسي اليوم والذي أهدى منتخب فرنسا الفوز في اللقاء، أصبح المنتخب الفرنسي أول منتخب يستفيد من أربع أهداف عكسية خلال بطولة اليورو في التاريخ.

ترتيب المجموعة الرابعة بعد نهاية الجولة الأولى

بهذه النتيجة جاء منتخب فرنسا في المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط، خلف المتصدر منتخب هولندا بنفس الرصيد ثلاث نقاط ولكن بفارق الأهداف، وفي المركزين الثالث والرابع منتخبي بولندا، والنمسا برصيد صفر من النقاط.

ترتيب المجموعة الرابعة

تحقيق اللقب الغائب

ويأمل منتخب فرنسا بقيادة نجمه كيليان مبابي، إلى مواصلة المشوار في بطولة الأمم الأوروبية 2024 والمقامة في ألمانيا، نحو تحقيق اللقب الغائب منذ 24 عامًا، حيث كان أخر لقب حققه المنتخب الفرنسي عام 2000، بعد الفوز بقاعدة الهدف الذهبي في المباراة النهائية على منتخب إيطاليا بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد.

تابع موقع تحيا مصر علي