عاجل
الأحد 21 يوليو 2024 الموافق 15 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

عيد ميلاد روقة.. في ذكرى ميلاد الفنانة نورا تعرف على سبب إعتزالها للفن

الفنانة نورا
الفنانة نورا

يوافق اليوم 18 يونيو ذكرى ميلاد الفنانة نورا التي حصلت على شهرة كبيرة منذ طفولتها، وأحبها الجمهور من خلال جميع أعمالها التي لازالت حتى الآن علامة مميزة من علامات الشاشة المصرية على الرغم من أعتزالها وتركها الفن نهائياً، ليخسر الفن المصري واحدة من أهم نجومه للأبد.

أبرز المحطات في حياة الفنانة نورا

ولدت الفنانة نورا في 18 يونيو 1954، وكانت تدعى قبل دخولها الفن علوية مصطفى محمد قدرى وهى شقيقة الفنانة بوسى، تخرجت الفنانة نورا من كلية التجارة وحصلت على درجة البكالوريوس، ومن بعد تخرجها انطلقت نحو الشهرة بمشاركتها في فيلم "بيت من الرمال" عام 1972، وبدأت مشوارها الفني في السينما منذ كانت طفلة بعدما شاركت فى فيلم "وفاء للأبد" عام 1962 مع القنان الكبير عماد حمدى ومديحة يسرى، لتتغير حياتها كلياً ويبدأ حب الفن في الدخول لقلبها، وشاركت في نفس المرحلة العمرية في فيلم "الاعتراف" مع الفنانة فاتن حمامة، ويرصد التقرير موقع تحيا مصر.

الفنانة نورا

أهم الأعمال التي قدمتها الفنانة نورا

ومن بعدها شاركت بدأت الفنانة نورا في عدد من أهم الأعمال المهمة، حيث شاركت الفنان هانى شاكر بطولة فيلم "هذا أحبه وهذا أريده"، وفى نفس العام قدمت فيلم "يارب توبة" و"مضى قطار العمر" التي نالت عليهم شهرة كبيرة، وشاركت في بطولة فيلم "عندما يسقط الجسد" و"الشياطين" و"المليونيرة النشالة" و"المحفظة معايا" و"شقة وعروسة يارب" و"الندم" و"حياتي عذاب" وبذلك تمون نجحت في ترك بصمة واضحة ومميزة في عالم السينما.

أشهر ثنائي في السينما نور الشريف ونورا

وعلى الجانب الآخر، نجحت نورا في تكوين ثنائى ناجح مع الفنان الكبير نور الشريف من خلال العديد من الأفلام مثل "ضربة شمس" و"الغيرة القاتلة" و"العار" والتي لعبت فيه دور "روقة" الذي يعتبر من أشهر أدوارها حتى الآن، وثم شاركت في فيلم "أجراس الخطر" و"جرى الوحوش"، وظهرت مع نور الشريف كضيفة شرف فى فيلم "زمن حاتم زهران" و"الفتى الشرير" لينجحوا في تكوين أشهر ثنائي في السينما المصرية.

الفنانة نورا

ويرجع سبب اعتزال الفنانة نورا الفن في عز نجوميتها، حيث كسفت الفنانة عفاف شعيب عن السبب وقالت أنهما كانتا في منزل نورا، وبعد أن استمعت للآية الكريمة "وإذ قالت الملائكة يا مريم إن الله اصطفاك وطهرك واصطفاك على نساء العالمين.. يا مريم اقنتي لربك واسجدي واركعي مع الراكعين" وصدموا عندما وجدوا نورا تدخل في نوبة بكاء شديدة قبل أن تقرر الاعتزال وترك الفن في هذه اللحظة وارتداء الحجاب.

تابع موقع تحيا مصر علي